أوباميانغ يقود آرسنال لتخطي واتفورد

أوباميانغ يقود آرسنال لتخطي واتفورد
صور من المباراة (أ ب)

فاز فريق آرسنال على مضيفه واتفورد بنتيجة هدف يتيم، ضمن أحداث الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح آرسنال اللاعب بيير إيميريك أوباميانغ.

وبهذا الفوز رفع آرسنال رصيده من النقاط إلى 66 نقطة وهو يحتل المركز الرابع بترتيب لائحة الدوري الإنجليزي، في حين تجمد رصيد واتفورد عند 46 نقطة وهو يحتل المركز العاشر.

مجريات المباراة:

أهدر واتفورد فرصتين محققتين في وققت مبكر، الأولى في الدقيقة الثانية عندما تجنب الحارس بيرند لينو إحراجا من خلال إبعاد الكرة من أمام جراي إثر تمريرة عائدة من الدفاع، والثانية في الدقيقة الرابعة عندما أحدثت ركلة ركنية دربكة امام المرمى، لتصل إلى ويل هيوز الذي سددها بعيدا عن المرمى.

وتسبب الحارس بن فوستر في دخول مرماه هدفا بالدقيقة العاشرة، عندما تلكأ في تشيت الكرة، ليضع أوباميانغ قدمه أمامه ويفتتح التسجيل، ثم ارتكب ديني خطأ ساذجا بضربه تورييرا بمرفقه، ليتلقى البطاقة الحمراء، وقطع كاثكارت كرة من أمام مرماه مرسلة من أيوبي في الدقيقة 17، ولم يحسن تشاكا التصرف بتشتيت الكرة لتصل إلى كارثكارت الذي أطلقها قوية لكن لينو كان لها بالمرصاد في الدقيقة 20.

وحاول واتفورد الهجوم رغم نقص الصفوف، ومرر جراي كرة نحو دوكوري لكنه مونريال أبعدها في اللحظة الأخيرة بالدقيقة 24، وتصدى الحارس فوستر لمحاولة من أيوبي إثر هجمة مرتدة، وتألق لينو في إبعاد ركة حرة منفذة من قبل كابوي في الدقيقة 32، وجرب رامزي حظه بتسديدة بعيدة المدى لم تشكل خطرا على مرمى واتفورد في الدقيقة 38، وختم تشاكا الشوط بتسديدة بقدمه اليمنى الضعيفة سيطر عليها فوستر بسهولة.

ودخل أوزيل مكان تورييرا مع بداية الشوط الثاني، ومرت محاولة أويامينغ على الجهة اليسرى بمحاذاة القائم البعيد في الدقيقة 53، وبرع فوستر في حماية مرماه عندما وجدت تمريرة أيبوي زميله مخيتريان غير المراقب، لكن فوستر تصدى لمحاولة الأخير في الدقيقة 58، وتبادل الدولي الأرميني الكرة مع أوزيل قبل أن يوجّه كره ابتعدت قليلا عن المرمى.

وبعد دخول ماتيو جوندوزي في تشكيلة أرسنال بدلا من مافروبانوس، أصاب ماسينا عارضة آرسنال بتسديدة من الناحية اليسرى في الدقيقة 62، ومرت تمريرة مخيتريان المميزة أمام المرمى دون أن يتمكن أوزيل من الوصول إليها في الدقيقة 68.

ودخل أينسلي مايتلاند-نايلز إلى تشكيلة آرسنال مكان رامزي، وواصل الفريق اللندني الأحمر إهداره للفرص عبر مخيتريان الذي ابتعدت تسديدته قليلا عن القائم في الدقيقة 74، وأنقذ مايتلاند-نايلز فريقه من هدف محقق بعدما أبعد محاولة جراي الذي كان قد راوغ الحارس لينو في الدقيقة 80، وختم أوباميانغ مسلسل الفرص عندما تخطى كاثكارت قبل أن يسدد من زاوية ضيقة بجانب المرمى.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


أوباميانغ يقود آرسنال لتخطي واتفورد

أوباميانغ يقود آرسنال لتخطي واتفورد

أوباميانغ يقود آرسنال لتخطي واتفورد