برشلونة يقترب من صدارة الدوري وإسبانيول تهبط للدرجة الثانية

برشلونة يقترب من صدارة الدوري وإسبانيول تهبط للدرجة الثانية
مبارة أمس، برشلونة وإسبانيول (أ.ب.)

قلّص برشلونة الفارق عن غريمهِ التقليدي ريال مدريد المتصدر، الى نقطة واحدة بفوزه الصعب أمس الأربعاء على جاره إسبانيول 1-صفر، ما حسم سقوط الأخير إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ عام 1993، وذلك في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

ورفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة مقابل 77 لريال مدريد الذي يستضيف فريق ألافيس، الجمعة المقبل في ختام المرحلة.

واحتفظ مدرب برشلونة، كيكي سيتيين، بالتشكيلة ذاتها التي قدمت عرضًا هجوميًا رائعًا في المباراة الأخيرة ضد فياريال (4-1) باستثناء إشراك لاعب الوسط الكرواتي، إيفان راكيتيتش بدلًا من التشيلي أرتورو فيدال.

بالمقابل، عزز فياريال رصيده في المركز الخامس وحافظ على أمله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على منافسه المباشر خيتافي 3-1 في عقر دار الأخير.

ورفع فياريال رصيده إلى 57 نقطة متخلفًا بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الذي يخوض مباراته في هذه الجولة في ضيافة أتلتيك بلباو الخميس. في المقابل، تلاشت آمال خيتافي بالمشاركة في دوري الأبطال بعد ان ابتعد بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الرابع قبل أربع مراحل على نهاية الدوري.

والفوز هو السادس لفريق "الغواصة الصفراء" في ثماني مباريات منذ استئناف الدوري منتصف حزيران/ يونيو.

وفي مباراة ثانية، حقق ريال بيتيس فوزًا صريحًا على أوساسونا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها غيدو رودريغيز، وألفونسو بدرازا، وكارليس الينا.

ويلتقي اليوم الخميس، إيبار مع ليغانيس، ريال مايوركا مع ليفانتي، أتلتيك بلباو مع إشبيلية، وتختتم الجمعة حيث يلتقي ريال سوسييداد مع غرناطة.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ