دوري أمم أوروبا: ألمانيا تقع بفخ التعادل أمام سويسرا

دوري أمم أوروبا: ألمانيا تقع بفخ التعادل أمام سويسرا
صور من المباراة (أ ب)

وقع منتخب ألمانيا بفخ التعادل أمام نظيره منتخب سويسرا بثلاثة أهداف لكل منهما، ضمن أحداث الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أمم أوروبا.

وأحرز ثلاثية المنتخب الألماني كل من اللاعبين تيمو فيرنر وكاي هافيرتز وسيرج غنابري، وفي المقابل سجل ثلاثية المنتخب السويسري اللاعبين ماريو جافرانوفيتش (هدفان) وريمو فريلير.

وبهذا التعادل رفع منتخب ألمانيا رصيده من النقاط إلى 6 نقاط وهو يحتل المركز الثاني بمجموعته، فيما حصد منتخب سويسرا نقطته الثانية وهو يتذيل ترتيب المجموعة.

مجريات المباراة:

البداية كانت ساخنة من كلا المنتخبين، حيث حاول ليون جوريتسكا صيد شباك الحارس يان سومير بتسديدة بعيدة المدى، لكنها علت العارضة، قبل أن يهدد شيردان شاكيري مرمى مانويل نوير بتسديدة أرضية، حولها الأخير إلى ركنية.

واستغل المنتخب السويسري هذه الركنية للتقدم بهدف مبكر بعد مرور 5 دقائق فقط على بداية المباراة، من ضربة رأسية وجهها جافارنوفيتش إلى شباك نوير، الذي اكتفى بالنظر إليها أثناء دخولها مرماه.

وارتكب نوير خطأ فادحًا بعدما قطع جافارنوفيتش تمريرته، لتتحول إلى هجمة خطيرة كاد يعزز بها المنتخب السويسري تقدمه، لولا تدخل الحارس والدفاع الألماني في اللحظات الأخيرة.

وظهرت ثغرات عديدة في الدفاع الألماني، مما منح لاعبي سويسرا فرصة اختراقه وتهديد مرمى نوير بفرص خطيرة.

وتواصل مسلسل أخطاء لاعبي ألمانيا، بعدما مرر توني كروس كرة بالخطأ، استخلصها المنتخب السويسري وشن هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى هاريس سيفيروفيتش، الذي مرر كرة عرضية إلى فرولر، ليضعها الأخير بمهارة رائعة من فوق نوير، ويفشل أنطونيو روديغر في منعها برأسه من دخول الشباك.

ورد الألمان بهدف التقليص بعد دقيقتين فقط عن طريق فيرنر، الذي تسلم تمريرة وانطلق بالكرة حتى منطقة الجزاء، قبل أن يضع الكرة بيسراه في أقصى الزاوية اليسرى.

وحاول روبن جوسينس مباغتة سومير بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس السويسري أبعد الكرة ببراعة إلى ركنية.

وكاد كروس أن يصحح خطأه بمعادلة النتيجة للمانشافت عبر تسديدة يسارية قوية، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف (2-1).

واندفع المنتخب الألماني نحو مرمى سويسرا مع بداية الشوط الثاني، وكان كاي هافيرتز على مقربة من معادلة النتيجة مبكرًا بعد تسديدة أرضية زاحفة، حال سومير دون وصولها للشباك.

وفي لقطة مشابهة لهدف سويسرا الثاني، قطع هافيرتز تمريرة أحد المدافعين وانطلق بالكرة حتى منطقة الجزاء، قبل توجيه الكرة بيمناه إلى أقصى الزاوية اليمنى، معادلًا النتيجة للمانشافت.

وبعد دقيقتين فقط، تصدى نوير لمحاولتين خطيرتين من سيفيروفيتش، لترتد الكرة إلى جافرانوفيتش، الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى الشباك، لتتقدم سويسرا مجددًا في النتيجة.

واستطاع غنابري أن يعادل النتيجة سريعًا للضيوف، بعدما قابل عرضية فيرنر بتوجيه الكرة بالكعب داخل الشباك، لتشتعل المباراة في غضون 5 دقائق، شهدت 3 أهداف متتالية.

واحتسب الحكم مخالفة لألمانيا على حدود منطقة جزاء سويسرا، انبرى لها كروس ونفذها ببراعة، لكن الكرة مرت فوق العارضة، لتمر الدقائق المتبقية دون أن ينجح أي من الفريقين في هز الشباك مجددًا، وتنتهي المباراة بـ3 أهداف لكل منهما.



دوري أمم أوروبا: ألمانيا تقع بفخ التعادل أمام سويسرا

دوري أمم أوروبا: ألمانيا تقع بفخ التعادل أمام سويسرا

دوري أمم أوروبا: ألمانيا تقع بفخ التعادل أمام سويسرا