مصر تباشر أولى خطواتها في تأسيس كرة قدم نسائيّة

مصر تباشر أولى خطواتها في تأسيس كرة قدم نسائيّة
لاعبة المنتخب المصري لكرة القدم، سارة عصام (فيفا)

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأربعاء، أندية الدوري المحلي لتكوين فرق نسائية للمشاركة في دوري السيدات الموسم المقبل، وذلك من "أجل توسيع قاعدة الممارسة النسائية تماشيًا مع الاتجاه الدولي والقاري للنهوض بها".

وأضاف الاتحاد أن هذه الخطوة تأتي "تزامنًا مع قرار الاتحاد الأفريقي باطلاق النسخة الاولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات اعتبارًا من الموسم الرياضي 2021/2020 ما يمثل فرصة للأندية المصرية لتمثيل مصر على المستوى القاري والأفريقي وتحقيق إنجازات على هذا الصعيد إسوة بما تحققه الفرق المصرية في مسابقات الرجال".

وأعلن الاتحاد أيضًا تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني تحت إشراف سحر عبد الحق، عضو اللجنة المكلفة إدارة الاتحاد، وأحمد رمضان مديرًا فنيًا.

قالت عبد الحق المشرفة على الكرة النسائية إن رمضان "له باع طويل في الكرة النسائية بالدوري الأميركي ويعمل من خلال دراسة وعلم بالإضافة إلى أن أعضاء الجهاز الفني لهم ايضا خبرات جيدة في كرة القدم النسائية".

فيما أضاف جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة بحسب الموقع الرسمي للاتحاد أن "الكرة النسائية بدأت تنتشر في مصر وستنتشر أكثر من خلال دوري المدارس والجامعات".

وتطرق رمضان إلى أن "أهمية وجود الأندية الشعبية مثل الاهلي والزمالك والاسماعيلي"، مضيفا أن "المشكلة الأساسية في الكرة النسائية عدم وجود أهداف وطموح لدى اللاعبات".