برشلونة يستهل دوري الأبطال بفوز ساحق

برشلونة يستهل دوري الأبطال بفوز ساحق
صور من المباراة (أ ب)

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزا ساحقا على فرينكفاروزي المجري بخماسية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز خماسية برشلونة كل من اللاعبين ليونيل ميسي، أنسو فاتي، فيليب كوتينيو، بيدرو غونزاليس لوبيز وعثمان ديمبلي، وفي المقابل سجل هدف فريكفاروزي اللاعب ايهور كهارتاين.

مجريات المباراة:

أول تهديد في المباراة كان في الدقيقة 6، حيث احتسب الحكم، ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها ميسي، لكن تسديدته كانت ضعيفة بين الحارس ديبوسز.

ونجح توكماك مهاجم الضيوف، في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 11، بعدما تلقى كرة في العمق وراوغ بيكيه ولينغليت، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وعاد ميسي من ركلة حرة أخرى في الدقيقة 12، سددها بقوة، لكن هذه المرة جاءت أعلى مرمى فرينكفاروزي.

وسدد ميسي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس ديبوسز لترتد أمام أنسو فاتي، الذي حاول تمرير الكرة لكوتينيو، لولا تدخل الدفاع الذي أنقذ الموقف في الدقيقة 16.

وجاء الرد سريعًا من إزائيل جناح فرينكفاروزي، الذي انطلق في منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 20.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لميسي في الدقيقة 26، بعدما تدخل عليه عدنان كوفاسفيتش، وانبرى البرغوث لتنفيذها، حيث سدد بنجاح أقصى يسار الحارس ديبوسز، ليمنح التقدم للبلوغرانا.

وسدد أنسو فاتي، كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30، لكن الحارس ديبوسز تصدى لها ببراعة.

وكاد ترينكاو أن يُضاعف النتيجة في الدقيقة 38، حيث توغل في المنطقة وسدد الكرة، لولا تألق حارس فرينكفاروزي في الدقيقة 39.

وسجل فاتي، الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 42، حيث تلقى كرة ساقطة في العمق من فرينكي دي يونغ، وسدد بوجه القدم الخارجي أقصى يسار الحارس ديبوسز.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد ترينكاو كرة على حدود المنطقة، تصدى لها الحارس ديبوسز بسهولة في الدقيقة 50.

وسجل كوتينيو الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 52، حيث تلقى تمريرة بالكعب من أنسو فاتي داخل المنطقة، ليُسدد على يمين الحارس ديبوسز.

وقرر كومان مدرب برشلونة، الدفع بجونيور فيربو وبيدري وديمبلي، بدلًا من سيرجي روبيرتو وفاتي وترينكاو، ولاحقًا أراوخو وبوسكيتس بدلًا من كوتينيو وبيانيتش.

واحتسب الحكم، ركلة جزاء لفرينكفاروزي، بسبب الالتحام القوي من بيكيه على توكماك، حيث أشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع البارسا،

وانبرى خاراتين لتنفيذها، حيث سدد على يسار نيتو، ليمنح الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 70.

ونجح بيدري في تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 82، حيث تلقى تمريرة من ديمبلي داخل المنطقة، بعد مجهود فردي مميز من الفرنسي الذي راوغ دفاع فرينكفاروزي.

وسجل عثمان ديمبلي الهدف الخامس في الدقيقة 89، حيث تلقى تمريرة من ميسي في منطقة الجزاء، وسدد على يسار الحارس ديبوسز، ليحصد البارسا أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة هذا الموسم.



برشلونة يستهل دوري الأبطال بفوز ساحق

برشلونة يستهل دوري الأبطال بفوز ساحق

برشلونة يستهل دوري الأبطال بفوز ساحق