زيدان قبل الكلاسيكو: ستكون أفضل طريقة لعكس وضعنا

زيدان قبل الكلاسيكو: ستكون أفضل طريقة لعكس وضعنا
المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (أ ب)

تحدث المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، في مؤتمر صحافي قبل مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، ضمن أحداث الجولة السابعة من الليغا.

وذكر زيدان "كلاسيكو دون جمهور؟ نعلم ما سنجده في برشلونة، ملعب فارغ لكنه دائمًا ما يكون مميزًا، من المهم أن نبدأ المباراة بشكل جيد".

وأضاف "راموس؟ هو قائدنا لكننا لن نجازف به، لقد تعافى وسيكون معنا، وهو على وشك أن يكون جاهزًا بنسبة 100%".

وعن الخسارة ضد قادش وشاختار، أجاب "بدأنا بشكل سيء وكان من الصعب علينا اللعب، ما نريده هو التحضير لمباراة الغد، علينا أن نتقبل الأمور حين لا تسير بشكل منتظم، لكن من المهم أن نظهر قوتنا".

وتابع "كلاسيكو الشباب؟ الكلاسيكو هو الكلاسيكو، أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة رغم الموقف الحالي، دائمًا هذه المباراة تكون متكافئة، وستكون أفضل طريقة لعكس وضعنا".

وأوضح "أنا لست ضحية أو أي شيء، كل مباراة لها تاريخها، الشيء الجيد في كرة القدم هو أنه يمكنك تغيير الموقف بسرعة، يجب التفكير بشكل إيجابي".

وعن مزاج الفريق، علق "المباراة غدًا هي التي يمكنها تغيير المزاج، وإذا دخلنا الملعب ولعبنا بشكل جيد، سنحصل على الثقة".

واستكمل "برشلونة خصم يعرف كيف يلعب كرة القدم جيدًا، دائمًا ما يعقد الأمور بالنسبة لنا، سنخوض مباراة صعبة غدًا".

وأردف "لطالما كنت أنتقد نفسي، لكننا نعلم أنه يمكننا جميعًا تغيير الأشياء معًا، وبعد الهزيمة مُعظم النقد بالنسبة لي أمر طبيعي، لا أعيش على الماضي، والمهم هو ما سيأتي، نريد أن نلعب مباراة جيدة".

وحول الدافع للفريق، أوضح "نذهب دائمًا إلى الملعب ونفكر في الفوز، في بعض الأحيان لا تسير الأمور بسبب عوامل مختلفة، ولكن هذا هو الحال، ونحن دائمًا نصنع الحوافز داخل الملعب".

وعن دعم رئيس النادي، علق "لاحظت دعم الجميع، هؤلاء اللاعبون جعلوني أفوز بأشياء كثيرة، سأظل دائمًا حتى الموت معهم لأنهم يقاتلون، وعندما تسوء الأمور، يظهرون شخصيتهم وجودتهم، علينا أن نظهر ذلك غدًا".

وأتم "مستقبلي على المحك؟ هذا ما يُقال ولن أنكره، لكن ماذا تغير؟ العام الماضي قيل ذلك وحتى في ولايتي الأولى، ما علي فعله هو عملي ولا أهتم بالباقي".