صلاح يساهم بفوز ليفربول في دوري الأبطال

صلاح يساهم بفوز ليفربول في دوري الأبطال
صور من المباراة (أ ب)

حقق ليفربول الإنجليزي الفوز في مباراته البيتية أمام ميتييلاند الدانماركي بهدفين نظيفين، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدفا ليفربول كل من اللاعبين دييغو غوتا ومحمد صلاح.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 6 نقاط وهو يتصدر المجموعة الرابعة، في حين بقي رصيد ميتييلاند خاليا من النقاط.

مجريات المباراة:

وباغت ميتييلاند مضيفه بفرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما وجه المدافع شولز، كرة طويلة سيطر عليها دريير الذي تصدى الحارس أليسون بيكر لانفراده.

وأحدثت ركلة حرة نفذها أرنولد نحو منطقة جزاء ميتييلاند، فوضى أمام المرمى، لكن المدافع أندرسون قطع الكرة أمام شاكيري الذي كان يتحفز للتسديد في الدقيقة 15.

وكثرت الكرات المقطوعة من الطرفين، في وقت عجز فيه ليفربول عن توصيل الكرة بشكل لائق للمهاجمين، الأمر الذي أثر بشكل بالغ على جمال اللقاء.

وتلقى ليفربول ضربة موجعة عندما تعرض لاعبه البرازيلي فابينيو للإصابة دون أن يتمكن من استكمال اللقاء، ودخل مكانه المدافع الشاب ريس ويليامز في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدا ليفربول أكثر حيوية في الشوط الثاني مع دخول جورجينيو فينالدوم مكان هندرسون، رغم أنه تعرض للحظة كاد أن يتلقى فيها هدفًا، لكن أليسون سيطر على رأسية شولز إثر ركلة ركنية في الدقيقة 53.

وسرعان ما افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 55، بعدما تبادل أرنولد، الكرة مع شاكيري، قبل أن يمرر بشكل متقن إلى جوتا، الذي سدد بنجاح داخل الشباك.

وأراد ليفربول، تعزيز التقدم، وأشرك كلوب، صلاح وماني مكان أوريجي ومينامينو، في وقت كان فيه شاكيري شعلة نشاط في خط هجوم الفريق، دون القدرة على تشكيل الخطورة الحقيقية.

ووجه ميتييلاند تحذيرًا خطيرًا لمضيفه عبر البديل إيفاندر الذي تلقى الكرة، واستدار قبل التسديد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 77.

وجرب صلاح حظه بتسديدة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 81، وذلك بعد لحظات من دخول روبرتو فيرمينو مكان جوتا.

وأوشك فيرمينو على ترك بصمة فورية على أحداث اللقاء، عندما شق أرنولد، طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يمرر عرضية زاحفة إلى المهاجم البرازيلي الذي سددها فوق المرمى بالدقيقة 88.

وفي الدقيقة الأخيرة، راوغ دريير خصمه جوميز بطريقة رائعة، قبل أن يحاول إسقاط الكرة من فوق أليسون، لكنها هزت الشباك الخارجية.

ودفع الفريق الدانماركي، ثمن إهدار الفرص، عندما انفرد صلاح بالمرمى ليعيقه باولينيو، وحصل على ركلة جزاء نفذها بنفسه بنجاح في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.



صلاح يساهم بفوز ليفربول في دوري الأبطال

صلاح يساهم بفوز ليفربول في دوري الأبطال

صلاح يساهم بفوز ليفربول في دوري الأبطال