الدوري الأوروبي: أرسنال وليستر سيتي وهوفنهايم إلى دور الـ32

الدوري الأوروبي: أرسنال وليستر سيتي وهوفنهايم إلى دور الـ32
(أرشيفية أ. ب.)

ضمن فريقا أرسنال وليستر سيتي الإنجليزيان تأهلها إلى دور الـ32 للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوز الأول على مضيفه مولده النروجي 3-صفر وتعادل الثاني مع براغا البرتغالي 3-3، ولحق بهما هوفنهايم الألماني بتغلبه على سلوفان ليبيريتس التشيكي 2-صفر ضمن الجولة الرابعة من المسابقة، اليوم الخميس.

في المباراة الأولى سجل لارسنال العاجي نيكولا بيبي (50) ورايس نيلسون (55) وفولارين بالوغان (83).

ورفع أرسنال رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات أمام مولده الثاني بست نقاط، بانتظار المباراة التي تجمع لاحقا داندولك الايرلندي مع ضيفه رابيد فيينا النمسوي.

خاض الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب الفريق الإنجليزي المباراة بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين، وقد انتظر فريق العاصمة الإنجليزية الشوط الثاني ليجهز على منافسه بتسجيله الاهداف الثلاثة.

وخطف هداف ليستر سيتي المخضرم جيمي فاردي بطاقة التأهل لفريقه عندما سجل هدف التعادل 3-3 في مرمى براغا في الوقت بدل الضائع. وكان زميلاه هارفي بارنز ولوك توماس، سجلا الهدفين الأولين (9 و79)، أما أهداف براغا فتناوب على تسجيلها الليبي علي المصراتي (4) والبرازيلي باولينيو (24) وفرانسيرجيو (90).

وشهدت هذه المجموعة فوزا أول لزوريا لوهانسك الأوكراني بثلاثية نظيفة على أيك أثينا اليوناني.

ورفع ليستر رصيده إلى عشر نقاط، مقابل سبع لبراغا وثلاث لكل من ايك أثينا وزوريا لوهانسك.

وفي المباراة الثانية، أحرز النمساوي كريستوف بومغارتنر (77) والكرواتي أندريه كراماريتش (89 من ركلة جزاء) هدفي هوفنهايم في مرمى ليبيريتس ليضمن فريقهما بطاقته في الدور التالي

في المقابل، أخفق فياريال الإسباني بتأمين انتقاله إلى دور الـ32 بعد تعادله مع مضيفه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي 1-1 ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وتعادل ميلان الإيطالي مع مضيفه ليل الفرنسي 1-1، ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي شهدت فوزا كبيرا لسبارتا براغ التشيكي على سلتيك الأسكتلندي 4-1.

وعزز ليل صدارته للمجموعة برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطة عن ميلان، ونقطتين عن سبارتا، الذي دخل بقوة في المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للأدوار الإقصائية.

بعد شوط أول عقيم، نجح ميلان في الثواني الأولى للشوط الثاني بهز شباك صاحب الأرض بعد مجهود فردي من الكرواتي أنتي ربيتش الذي تقدم بالكرة من منتصف الملعب إلى داخل منطقة جزاء الفريق الفرنسي ومررها عرضية للإسباني سامو كاستييخو الذي عاجلها بتسديدة من مسافة قريبة (46).

وعادل ليل بعد 20 دقيقة بتسديدة جوناثان بامبا من على خط منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية من الكندي جوناثان دافيد (65).

واستهلت جميع المباريات بدقيقة صمت حدادا على وفاة الأسطورة الأرجنتينية، دييغو مارادونا، الذي توفي الأربعاء بعد تعرضه لسكتة قلبية.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص