مدرب تشيلسي: من الصعب صناعة فرص أمام توتنهام

مدرب تشيلسي: من الصعب صناعة فرص أمام توتنهام
المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد (أ ب)

ذكر مدرب تشيلسي الإنجليزي، فرانك لامبارد، أن فريقه افتقد بعض السحر لتجاوز دفاع توتنهام هوتسبير المنظم، بعدما افترق الفريقان بالتعادل السلبي 0-0، أمس الأحد.

واستحوذ تشيلسي على الكرة بنسبة 60% بالإضافة إلى 13 محاولة على المرمى مقابل 3 لتوتنهام، لكنه لم ينجح في تجاوز دفاع فريق المدرب جوزيه مورينيو الذي انتزع نقطة أعادته إلى صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول.

وأضاف لامبارد الذي فاز ذهابا وإيابا على مدربه القديم مورينيو الموسم الماضي "أعتقد أننا سيطرنا على أجزاء كبيرة من المباراة. كل شيء تحدثنا حوله قبل المباراة على صعيد إبطال مفعول هجماتهم المرتدة فعلناه بطريقة جيدة جدا، ولذلك فإن هذا الجزء كان رائعا".

ونوه "من الصعب صناعة فرص أمام توتنهام عندما يتكتل في الدفاع، الفريق بأكمله يدافع بطريقة مركزية".

وتابع "في بعض الأحيان يكون هناك حاجة إلى بعض السحر. في أوقات عديدة كنا رائعين وعلى الأخص الحفاظ على نظافة الشباك. لكنها مباراة كان يجب على الأرجح أن نفوز بها".

ووصف مورينيو ساخرًا فريقه بأنه "فرس قزم" وليس حصانا في سباق اللقب، قائلا إن فريقه غير مرشح للتتويج رغم تصدره الترتيب.

وعند سؤاله عن رأيه، قال لامبارد "الأمر يعود إلى جوزيه ليقول ما يراه من جهته، لكن من الخارج فهم يتصدرون الدوري، والأمور متقاربة للغاية على القمة".

وأضاف "إذا كنا مرشحين فهم مرشحون أيضا. إذا كان لديك هاري كين وسون هيونغ مين في فريقك، إذ سجل سون 9 أهداف وهاري 7 أهداف ويحافظون على نظافة شباكهم جيدا بسبب تنظيم الفريق، فيمكنهم توقع أن يكونوا في سباق اللقب".

وتابع "أنفقوا أموالا طائلة ويمتلكون لاعبين مثل غاريث بيل على مقاعد البدلاء. لديهم تشكيلة قوية. ولذلك أعتقد أنهم ينافسون، لكن جوزيه يمكنه أن يقول ما يراه من ناحيته".

وبهذا التعادل بقي تشيلسي في المركز الثالث برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين خلف توتنهام وليفربول.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص