"بروسيا دورتموند مُنهك": هالاند غائب حتى كانون الثاني وهوملس قريبٌ من العودة

"بروسيا دورتموند مُنهك": هالاند غائب حتى كانون الثاني وهوملس قريبٌ من العودة
هالاند (أ. ب.)

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أن نجمه النروجي أرلينغ هالاند، سيغيب عن الملاعب حتى كانون الثاني/يناير المقبل بعد تعرضه لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية وأن إصابة المدافع ماتس هوملس، في كاحله ليست بالسوء المتوقع.

وسجل هالاند البالغ من العمر 20 عاما، 17 هدفا في 13 مباراة هذا الموسم منها ستة خلال أربع مباريات في دوري الأبطال ليتربع بها على صدارة سجل الهدافين.

وأكد مدرب دورتموند، السويسري لوسيان فافر، أنه "لن يلعب حتى كانون الثاني/يناير (...) هذا سيؤثر علينا، ويبدو أنه لعب كثيرا في الآونة الأخيرة".

وغاب هالاند عن المباراة ضد لاتسيو الإيطالي، الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا وضمن تأهله إلى دور الـ16 بتعادله بهدف لمثله، وسينال الفريق الألماني صدارة المجموعة السادسة في حال فوزه الثلاثاء المقبل على زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

بدوره تعرّض هوملس للإصابة خلال المباراة ضد لاتسيو، حينما داس هداف الفريق الإيطالي تشيرو إيموبيلي على كاحله ما استلزم خضوعه للرعاية الطبية.

وأكد هوملس على حسابه في "إنستغرام" أن الإصابة ليست خطيرة كما كان يخشى سابقا وقال "لقد عدت للتو من المستشفى. يبدو أنها (الإصابة) ليست خطيرة جدا ويمكن شفاؤها في غضون أيام قليلة".

ويحتل دورتموند المركز الرابع في الدوري المحلي وأصبحت صفوفه مليئة بالإصابات، فعدا عن هالاند وهوملس، شوهد لاعب وسطه الإنجليزي اليافع جود بيلينغهام (17 عاما)، يعرج بعد انتهاء المباراة مع لاتسيو، بالإضافة إلى البلجيكي توما مونييه، وإيمري جان.

ويلعب دورتموند مباراته المقبلة السبت، في ضيافة أينتراخت فرانكفورت وأشار المدير الرياضي للنادي، ميكايل تسورك، إلى ان "بعض اللاعبين منهكين جدا".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص