التعادل بين الريال وأتلتيكو في "ديربي مدريد"

التعادل بين الريال وأتلتيكو في "ديربي مدريد"
لاعبو الفريقين خلال المباراة (أ ب)

تعادل نادي ريال مدريد الإسباني، الأحد، بهدفٍ لمثله في لقاء "ديربي مدريد"، أمام جاره أتلتيكو، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "ليغا".

وجاءت المباراة في شوطها الأول مميزة من جانب الأتلتيكو الطرف الأفضل على الملعب، إذ حرم عناصر الريال من الكرة معظم الأوقات وشكل خطورة كبيرة على مرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

وترجم أصحاب الأرض تميزهم إلى هدف عند الدقيقة 15 بأقدام المهاجم لويس سواريز بلمسة ساحرة من لاعب الوسط ماركو لورينتي، الذي اخترق مناطق الريال ومنح زميله الأوروغوياني كرة وضعته في مواجهة مباشرة لحارس المرمى.

بنزيما أثناء تسديده للكرة التي عانقت الشباك (أ ب)

وواصل الأتلتيكو أفضليته بداية الشوط الثاني وسط سيطرة شبه مطلقة من عناصره على منتصف الملعب في ظل تألق الفرنسي ليمار ولورينتي، وتراجع ملحوظ في مستوى توني كروس وكاسيميرو.

ورغم محاولات عدة، فشل الأتلتيكو في زيادة غلته من الأهداف، ما منح الريال الدافع خلال الدقائق الأخيرة للتعديل وهو ما تحقق مع حلول الدقيقة 88، إثر هجمة خاطفة أنهاها الفرنسي كريم بنزيما في شباك الحارس يان أوبلاك.

وبهذا عزز أتلتيكو مدريد موقعه بصدارة الترتيب برصيد 59 نقطة، في حين وصل ريال مدريد إلى نقطته الـ54 وبقي محافظا على مركزه الثالث.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص