ماذا سيفعل لابورتا لإقناع ميسي بالبقاء؟

ماذا سيفعل لابورتا لإقناع ميسي بالبقاء؟
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ب)

أبدى خوان لابورتا بعد انتخابه رئيسا لفريق برشلونة الإسباني، سعادته بعودته لتسلم زمام الأمور متفوقا على منافسيه فيكتور فونت وتوني فريسكا.

وذكر لابورتا بعد فوزه "شكرًا لكم جميعًا، هذه الانتخابات تجعلنا أكثر من مجرد ناد، وهي الأهم في التاريخ بسبب الظروف التي أقيمت فيها نظرًا لهذا الوباء الذي غير حياتنا".

وأضاف "شكرًا لمن صوت لنا، ولكل من شارك، ولكل من جعل هذه الانتخابات ممكنة، والتي كانت احتفالا لجماهير برشلونة".

وأوضح "في مثل هذا اليوم قبل 20 عاما ظهر ميسي لأول مرة كطفل في برشلونة، وقد جاء للتصويت، وهذا يعني أنه يحب برشلونة، ومعًا سنقنعه بالبقاء، صفقوا لميسي".

واستكمل "نحن عائلة، وبالتأكيد إذا ذهبنا معا فسنحقق جميع التحديات التي وضعناها لأنفسنا، والهروب من الكوارث بشجاعة، وسنجعل برشلونة قويًا اقتصاديًا مرة أخرى، وسيظل أعضاء برشلونة هم أصحاب النادي".

ويسعى لابورتا إلى تقديم مشروع رياضي متكامل من أجل إقناع ميسي بتجديد عقده؛ ووفقا لقناة "كواترو" فإن التعاقدات التي سيبرمها برشلونة في الأشهر القادمة ستكون مفتاح ميسي لاتخاذ القرار.

ونوهت أن هناك بعض الأسماء التي تم طرحها بالفعل، لكن لابورتا لم يرغب في التحدث عن تلك الأسماء خلال حملته الانتخابية.

ولفتت القناة إلى أن لابورتا أكد قبل أسابيع، أنه تواصل مع 5 من ممثلي اللاعبين لبدء الاتصالات والمفاوضات.

وتابعت "هناك 4 لاعبين في أجندة لابورتا، وهم إريك غارسيا مدافع مانشستر سيتي، هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، ديفيد ألابا ظهير بايرن ميونخ وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان".

وقالت القناة إن أنطوان غريزمان قد يكون المفتاح لضم هالاند، مشيرة إلى أن بيع اللاعب الفرنسي، سيوفر الأموال اللازمة لضم المهاجم النرويجي، خاصة وأن لابورتا تجمعه صداقة جيدة مع رايولا وكيل أعمال هالاند.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص