بوكيتينو: فريقنا جاهز للمعاناة أمام السيتي!

بوكيتينو: فريقنا جاهز للمعاناة أمام السيتي!
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (أ ب)

اعتبر مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، ماوريسيو بوكيتينو، أن فريقه جاهز للمعاناة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأبدى بوكيتينو تمسكه بحظوظ فريقه رغم الخسارة على ملعبهم الأسبوع الماضي في الذهاب (1-2).

كما أشار إلى أنه سيواصل الاعتماد على نفس طريقة اللعب التي يعتمدها منذ قدومه لتدريب الفريق في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لأنها "تمنح الثقة للاعبين"، رغم اعترافه بصعوبة امتلاك الكرة أمام السيتي.

وأوضح "السيتي يلعب بهذه الفلسفة منذ 5 سنوات، وندرك أننا سنعاني في بعض فترات المباراة. نحن نبحث بشكل أكبر عن التوازن بين التحول الهجومي وبين الاستحواذ على الكرة".

وبيّن "لكن عندما تكون معنا الكرة، علينا أن نتمتع بالشراسة وأن نستغل الفرص التي تتاح لنا".

وأقر المدرب الأرجنتيني بأن نتيجة مباراة الذهاب تجبرهم على "المخاطرة بعض الشيء".

لكنه أشار أيضا إلى أن التحدي بالنسبة له هو "جاهزية اللاعبين للتعامل مع المواقف المختلفة" في المباراة، لأن المنافس "ذكي جدا، ويلعب بأساليب مختلفة".

وتابع "التأهل للنهائي بمثابة تحد كبير لنا، وبجانب المونديال، فهذه هي البطولة الأهم في العالم، إنها بطولة مذهلة، ونبحث دائما عن التواجد في هذا المستوى".

وأردف "هدفنا هو الفوز بدوري الأبطال، ولهذا علينا أن نظل ضمن الصفوف الأولى. الفريق ظل لعدة سنوات يصل لأدوار بعيدة في البطولة".

كما شدد بوكيتينو على أهمية الأفضلية النفسية التي يتمتع بها فريقه، كونه خاض نهائي النسخة الماضية، بينما لم يسبق لهذا الجيل في مان سيتي تحقيق هذا الأمر.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص