ليفربول يتخطى ساوثهامبتون بهدفين نظيفين

ليفربول يتخطى ساوثهامبتون بهدفين نظيفين
صور من المباراة (أ ب)

تخطى ليفربول عقبة ساوثهامبتون بهدفين مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفا ليفربول كل من اللاعبين ساديو ماني وتياغو ألكانتارا.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 57 نقطة وهو يحتل المركز السادس بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 37 نقطة وهو يحتل المركز السادس عشر.

مجريات المباراة:

بدأ ساوثهامبتون المباراة بجرأة، فنفذ وارد براوس ركلة ركنية تابعها المدافع فيسترجارد برأسه فوق مرمى ليفربول في الدقيقة الثانية.

وبدأ ليفربول يجد إيقاعه في اللقاء تدريجيا، وانطلق أرنولد، قبل أن يمرر إلى ماني الذي سدد من خارج منطقة الجزاء فوق المرمى بالدقيقة التاسعة.

وتحسن أداء ليفربول مع مرور الوقت، وحصل صلاح على الكرة ليسدد نحو القائم القريب، لكن فرايزر فورستر الكرة إلى ركنية بالدقيقة 18.

وأهدر ليفربول فرصة في الدقيقة 24، عندما تلقى ماني الكرة، ليمررها بكعب قدمه إلى غوتا الذي تصدى الحارس لمحاولته في التوقيت المناسب.

وبعدها بدقيقة واحدة، تصدى فورستر لمحاولة تسديد جديدة لمحمد صلاح، أثمرت عن ركلة ركنية تابعها فينالدوم برأسه لترتد من العارضة.

ورد ساوثهامبتون عندما مرر تيلا إلى أدامز الذي سدد في مكان أليسون، لترتد الكرة إلى ريدموند، لكن الحارس البرازيلي كان في المكان المناسب.

وتمكن ليفربول أخيرا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 31، عندما رفع صلاح كرة عرضية نحو القائم البعيد، تابعها ماني برأسه في الشباك.

وانفرد صلاح بالحارس فورستر الذي تصدى لمحاولته، قبل أن ترتد الكرة إلى تياغو الذي ارتدت تسديدته من الدفاع في الدقيقة 37.

ومع بداية الشوط الثاني، لم يجد فيليبس طريق مرمى ساوثهامبتون بعد متابعة لعرضية أرنولد في الدقيقة 49.

وحاول ساوثهامبتون معادلة النتيجة، لكن متابعة ريدموند لركلة حرة نفذها براوس لم تشكل خطرا على مرمى أليسون في الدقيقة 56.

ومنع ستيفز لاعب ساوثهامبتون صلاح من التسديد في الدقيقة 68، وأنقذ أليسون فرصة خطيرة لساوثهامبتون في الدقيقة 70.

وفشل غوتا في استثمار تمريرة من صلاح ليسدد بعيدا عن المرمى، ثم تراجع ليفربول للخلف مع استبدال صلاح بأليكس أوكسليد تشامبرلين.

ودخل روبرتو فيرمينو بدلا من غوتا في الدقيقة 79، وألغت راية الحكم هدفا لأصحاب الأرض سجله ماني بداعي التسلل في الدقيقة 81.

وتمكن ليفربول من تعزيز تقدمه بهدف ثان، عندما تلقى تياغو تمريرة البديل فيرمينو، ليتقدم بها ويسدد كرة ارتدت من قدم المدافع وسكنت في الشباك.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص


ليفربول يتخطى ساوثهامبتون بهدفين نظيفين

ليفربول يتخطى ساوثهامبتون بهدفين نظيفين

ليفربول يتخطى ساوثهامبتون بهدفين نظيفين