اتحاد الصحفيين العرب يدعو بلاتر إلى تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا

اتحاد الصحفيين العرب يدعو بلاتر إلى تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا

ناشد الاتحاد العام للصحفيين العرب، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، والجمعية العمومية للاتحاد، من أجل تعليق عضوية إسرائيل بالاتحاد الدولي، خلال اجتماعات الجمعية العمومية التي تنعقد في زيوريخ يومي 28 و29 من الشهر الحالي.

ووجه الاتحاد رسالته إلى بلاتر والجمعية العمومية، وصل الاتحاد الفلسطيني نسخة منه، مشيرا إلى الجرائم العنصرية التي يواصل الإحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق الرياضيين في فلسطين، بشكل يخالف كافة اللوائح والمواثيق الرياضية.

وأكد الاتحاد تأييده للعريضة التي قدمها عدد من المفكرين الدوليين، تتضمن نفس المطلب وتشير فيها إلى الانتهاكات الصارخة التي اقترفتها السلطات الإسرائيلية بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية في الفترة الماضية.

وكان عدد من المفكرين والكُتاب الدوليين، قد وقعوا على عريضة رسمية تم توجيهها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، وضحت فيها كل الانتهاكات التي تم ارتكابها من قبل السلطات الإسرائيلية وسط صمت فاضح من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

كما أشارت الوثيقة إلى خطورة السماح لخمسة من الأندية المقامة على أراضي المستوطنات غير الشرعية باللعب في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، بالإضافة إلى ممارسات نادي 'بيتار' العنصري بحق العرب داخل إسرائيل.

ودعا الاتحاد في بيانه، إلى ضرورة أن يتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل حماية عناصر اللعبة في فلسطين، وضمان حقهم في ممارسة اللعبة دون أي قيود أو معيقات تتنافى مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018