إيقاف الدعم المالي لاتحاد أبناء سخنين بسبب تلقيه دعمًا قطريًا

إيقاف الدعم المالي لاتحاد أبناء سخنين بسبب تلقيه دعمًا قطريًا
ريغيف

أعلنت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف، عبر بيان صدر عن مكتبها اليوم، إيقاف الدعم المادّي الذي يتلقّاه فريق اتحاد أبناء سخنين من الوزارة، بسبب حصول الفريق على دعم من دولة قطر.

وقال البيان الصادر عن مكتب ريغيف التي تحاول التضييق على المؤسسات الثقافية والرياضية العربية بدوافع أيدلوجية سياسية إنه 'استمرارًا لما نشر حول دعم قطر لفريق اتحاد أبناء سخنين لكرة القدم، بقيمة نحو المليون دولار، عقدت ريغيف هذا المساء اجتماعًا مع رئيس اللجنة القوميّة للرياضة، عوديد طيرا، واتفقا على عقد اجتماع طارئ مع الأطراف المعنيّة وذلك بهدف العمل على وقف الدّعم الحكومي للفرق الرّياضيّة التي تحصل على دعم ماديّ من دولة مؤيّدة للإرهاب' في إشارة إلى دعم قطر لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس'، وتبرّعاتها لقطاع غزة المحاصر.

وأضافت ريغيف أنه 'لا يمكن أن تسمح الوزارة لفرق رياضية بالتواصل المادي والتجاري مع قطر التي تدعم الإرهاب ضد إسرائيل، وهو ما يمنح قطر الشرعية، هذه الدولة ذاتها التي حوّلت أموال لعائلات الشهداء وتدعم حركة حماس'. 

اتحاد أبناء سخنين: يجب النظر إلى الدعم القطري على أنه إيجابي وهام لبقاء واستمرار الفريق

وفي ردّه على إيقاف الدعم المالي، قال المتحدّث باسم الفريق، منذر خلايلة، لـ"عرب 48" إن "الفريق يتلقّى الدعم من قطر بشكل علني وبشفافية، ويصرف قسم كبير من هذا الدعم على تطوير وتدريب فرق الشبيبة".

وأضاف أنه "يجب النظر إلى الدعم القطري على أنه إيجابي وهام لبقاء واستمرار الفريق". 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018