مدير أبناء الطيبة: سنقاضي المدرب ريان طه ون.ر كفر قاسم

مدير أبناء الطيبة: سنقاضي المدرب ريان طه ون.ر كفر قاسم
مدير أبناء الطيبة يوسف سبيت

أثار رحيل المدرب ريان طه وتوقيعه مع فريق الدرجة الأولى، النادي الرياضي كفر قاسم، في الأيام الأخيرة، ردود فعل واسعة في الشارع الرياضي بمدينة الطيبة.

يذكر أن المدرب ريان طه كان يرتبط بعقد مع فريق الدرجة الثالثة، أبناء الطيبة، حتى نهاية الموسم الجاري.


وبهذا الصدد، ذكر مدير أبناء الطيبة، يوسف سبيت، لـ'عرب 48'، أن 'المدرب ريان طه كان يرتبط بعقد لقيادة تدريب الفريق خلال الموسم الجاري، إلا أنه وللأسف الشديد أخل بالعقد الموقع بيننا وبينه بعد شهرين من استلامه مهام التدريب'.

وأضاف أن 'فريق أبناء الطيبة سيقاضي المدرب ريان طه والنادي الرياضي كفر قاسم، حيث قمنا بتوكيل محام لمتابعة القضية وتقديم شكوى ضد المدرب ريان طه لعدم التزامه بالعقد، كما ضد النادي الرياضي كفر قاسم بسبب تفاوضه مع مدرب يرتبط بعقد مع فريق آخر'.

وأشار أنني 'فوجئت بمثل هذا التصرف من قبل مدرب قدير ومن ناحية أخرى أخ وصديق لي، لا سيما وأنه كان له حصة كبيرة بصعود أبناء الطيبة إلى الدرجة الأولى بالموسم الكروي 2008-2009، وما قام به هو عمل غير أخلاقي وإنساني وكذلك الأمر ينطبق على النادي الرياضي كفر قاسم لمخالفته قواعد الاتحاد العام لكرة القدم التي تنص على عدم تفاوض أي فريق كان مع مدرب مرتبط بعقد مع فريق آخر'.

وأردف قائلًا 'كلنا أمل بألا يتأثر أداء الفريق حيال ذلك، وعلى أن نواصل مسيرتنا حتى نحقق هدفنا بالارتقاء لمصاف الدرجة الثانية مع نهاية الموسم'.

 وأنهى حديثه قائلًا إن 'هناك أسماء عديدة مطروحة لقيادة تدريب الفريق، مع الإشارة إلى أن المهمة أسندت بشكل مؤقت للمدرب رامي ظاهر ولأسباب شخصية متعلقة به لن يتمكن من مواصلة التدريب كمدرب أساسي'.

وعقب رئيس إدارة النادي الرياضي كفر قاسم، بلال بدير، لـ"عرب 48"، قائلًا إنه "بعد إقالة المدرب حاييم سيروتكين، بدأنا البحث عن مدرب لخلافته بتدريب الفريق".

وأضاف أنه "من بين الأسماء التي كانت مطروحة لتدريب الفريق كان المدرب ريان طه، وبصفتي كرئيس إدارة توجهت له وكنت حازما منذ البداية، حيث قال لي بأنه سيقدم استقالته من أبناء الطيبة، وبناء عليه أكدت عليه بأن التوقيع معه سيكون بعد الاستغناء عنه من قبل الفريق الطيباوي".

وأكمل حديثه قائلًا "بعدها وبينما كنت بصدد التعاقد مع مدرب آخر، توجه إلي المدرب ريان طه وأطلعني على الاستقالة الرسمية التي قدمها لأبناء الطيبة، وبناء عليه قمنا بالتعاقد معه بعد التأكد من استقالته".

واختتم أن "موقفنا واضح ومعروف لإدارة الفريق الشقيق من الطيبة، فهناك احترام متبادل فيما بيننا، ومن المستحيل أن يسود الاعتقاد بأننا نريد التخريب على أبناء الطيبة الذي يسعى للارتقاء لمصاف الدرجة الثانية".