مصر أم الكاميرون: مدربون من البلاد يتكهنون الفائز!

مصر أم الكاميرون: مدربون من البلاد يتكهنون الفائز!

يترقب الملايين من عشاق الكرة المستديرة حول العالم، المباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية بين منتخبي مصر والكاميرون، التي من المقرر أن تجرى أحداثها عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد.

وتعتبر هذه المواجهة الثالثة التي تجمع بين كلا المنتخبين في نهائي كأس أمم أفريقيا، بعد أن كان المنتخب المصري قد توّج بالبطولة بنسختيها عامي 1986 و2008 على حساب نظيره الكاميروني.

ويسعى منتخب الفراعنة إلى التتويج بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه، في حين يتطلع منتخب الكاميرون إلى الثأر والحصول على اللقب الخامس بتاريخ ليصبح في المرتبة الثانية بعد مصر.

وبهذا الصدد، حاور 'عرب 48' عددا من المدربين في البلاد حول توقعاتهم وتكهناتهم لنهائي كأس أمم أفريقيا بين منتخبي مصر والكاميرون.

وقال المدرب سمير عيسى من مدينة حيفا، لـ'عرب 48'، إن 'توقعاتي تتجه نحو فوز منتخب الكاميرون، باعتبار أنه الأفضل بكل مقاييس كرة القدم'.

وأوضح أن 'مصر تعتمد بالأساس على كثافة دفاعية والانطلاق لهجمات مرتدة عن طريق اللاعبين محمد صلاح وتريزيغيه، مع الإشارة إلى أن وصولها إلى النهائي لم يكن مستحقا'.

وتابع أنني 'أتمنى بأن يحدث المنتخب المصري مفاجأة هذه الليلة بالفوز على الكاميرون، مع اعتقادي بأن الأخيرة لم تصل للنهائي من فراغ، كما سنراها تشكل ضغطا رهيبا على الفراعنة منذ بداية المباراة في محاولة لحسم النتيجة في غضون النصف ساعة الأولى'.

وأنهى حديثه قائلًا إنني 'أتوقع فوز منتخب الكاميرون بهدفين دون مقابل لمنتخب مصر'.

وقال نجم كرة القدم السابق، عباس صوان، من مدينة سخنين، لـ'عرب 48'، إن 'المباراة ستكون صعبة جدا، فعلى الصعيد الشخصي أتمنى النجاح للمنتخب المصري وكلي أمل بأن يتوّج بالبطولة'.

وأضاف أنه 'بحسب اعتقادي فإن المباراة ستنتهي لصالح منتخب مصر بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح منتخب الكاميرون'.

وذكر المدرب، أدهم هادية، من مدينة الناصرة، لـ'عرب 48'، أن 'المباراة ستكون صعبة ومتكافئة بين كلا المنتخبين، وبحسب توقعاتي فإن المنتخب الكاميروني سيتفوق على نظيره المصري'.

وأشار إلى أن 'المباراة لن تشهد أهدافا كثيرة وستنتهي بهدف أو إثنين لصالح منتخب الكاميرون، كما أنني لا أستبعد بأن تحسم المباراة من خلال ضربات الجزاء'.

واختتم أن 'الحظ سيعاند منتخب مصر الليلة في الوقت الذي سيبتسم فيه لصالح منتخب الكاميرون'.

وقال المدرب أيمن خلايلة من مدينة حيفا، لـ'عرب 48'، إنني 'بدون شك أرجح كفة منتخب مصر على حساب منتخب الكاميرون، وكلي أمل بأن يتوّج الأول بالبطولة'.

وأكمل أن 'المنتخب المصري يضم بين صفوفه لاعبين محترفين في الفرق الأوروبية بعدد أكبر مما هو عليه في المنتخب الكاميروني، ناهيك عن التجربة العالية التي يتحلون بها، بالإضافة إلى روح القتال والحماس التي يتمتع بها اللاعبون العرب'.

واختتم أنه 'بحسب توقعاتي فإن المباراة ستحسم لصالح منتخب مصر بنتيجة هدفين مقابل هدف لمنتخب الكاميرون'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


مصر أم الكاميرون: مدربون من البلاد يتكهنون الفائز!

مصر أم الكاميرون: مدربون من البلاد يتكهنون الفائز!