صفعة لم. طمرة: المحكمة تبطل ارتقاءه للدرجة الثانية

صفعة لم. طمرة: المحكمة تبطل ارتقاءه للدرجة الثانية

تعرض فريق مكابي طمرة لصفعة قوية في أعقاب صدور قرار من المحكمة العليا التابعة للاتحاد العام لكرة القدم، والذي يقضي بصعود بيتار بردس حنا بدلا منه إلى الدرجة الثانية بالمنطقة الشمالية 'ب'.

ونظرت المحكمة اليوم، الأحد، في الاستئناف المقدم من قبل فريق بردس حنا ردا على قرار الاتحاد العام لكرة القدم بصعود مكابي طمرة إلى الدرجة الثانية مكان مكابي أم الفحم المتفكك.

وجاء في الاستئناف الذي قدمه فريق بردس حنا، أن 'مكابي طمرة لا يستحق الصعود إلى الدرجة الثانية بالمنطقة الشمالية 'ب' باعتبار أنه لا يقع ضمن المنطقة المؤهلة لها، بينما هو الأجدر بالصعود إلى تلك المنطقة بحسب ما تنص عليه قواعد الاتحاد العام لكرة القدم'.

يشار إلى أن بيتار بردس حنا لعب الموسم الماضي ضمن دوري الدرجة الثالثة بمنطقة 'شومرون'، في حين شارك مكابي طمرة ضمن دوري الدرجة الثالثة بمنطقة 'الجليل الأسفل'.

واعتبر إداري مكابي طمرة، هاني فيصل، في حديث لـ'عرب 48'، أن 'هذا القرار جائر بحق الفريق الطمراوي، ومن غير المعقول أن نتضرر بسبب عدم الوضوح في قواعد الاتحاد العام لكرة القدم'.

وأوضح أن 'القرار الصادر يفسر بأن الفرق الصاعدة أيضًا مكان الأخرى المتفككة تتم بحسب المناطق دون أي علاقة لأفضلية فريق على آخر على صعيد كافة مناطق الدرجة الثالثة، وهذا ما تسبب بخربطة في الأوراق وصعود بيتار بردس حنا على حسابنا'.

وأكد أنه 'بدورنا سنواصل المعركة القضائية ضد القرار الصادر، فمع إدراكنا بأن نسبة نجاحنا أقل إلا أننا نأمل خيرا'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية