مونديال 2018: 36 يوما على انطلاق البطولة الأكبر

مونديال 2018: 36 يوما على انطلاق البطولة الأكبر

ينطلق يوم 14 حزيران/يونيو المقبل نهائيات بطولة كأس العالم 2018 في نسختها الـ21، والتي ستستضيفها روسيا على مدار شهر كامل.

ومع تبقي 36 يوما على انطلاق العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم، استعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معلومة لها علاقة بالرقم المذكور.


وبحسب ما جاء في موقع "فيفا"، فإن "لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم خصصت 36 حكما و63 حكما مساعدا ينحدرون من 46 بلدا من أجل إدارة مباريات نهائيات كأس العالم في روسيا".

وأشار إلى أنه "قد تم اختيار طاقم الحكام بناء على مهارة وشخصية كل حكم، بالإضافة إلى مستوى فهمه لجوانب كرة القدم وقدرته على استيعاب المباراة والخطط التكتيكية المختلفة التي يتبعها كل منتخب، فعلى مدار 3 سنوات نظمت العديد من الدورات التحضيرية للحكام والحكام المساعدين، والتي تمحورت حول اللعب النظيف، حماية اللاعبين، صورة اللعبة، الاتساق والانتظام، قراءة مجريات المباراة من الجوانب الفنية والتكتيكية وفهم الذهنيات المختلفة للاعبين والمنتخبات".

علاوة على ذلك، جرى انتقاء 13 حكما سيضطلعون بمهمة حكام الفيديو المساعدين خلال النهائيات، وحتى بداية العرس العالمي سيراقب قسم حكام الفيفا الحكام المعينين بشكل فردي، وذلك لضمان أن يكون على أتم الاستعداد لخوض غمار البطولة العالمية، وفي بداية حزيران/يونيو سيشارك كافة مسؤولي المباريات في دورة تحضيرية أخيرة في مقر حكام كأس العالم فيفا في موسكو".