بطاقة لاعب: البرازيلي نيمار دا سيلفا

بطاقة لاعب: البرازيلي نيمار دا سيلفا
النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا (أ ب)

بعد أداء نيمار في كأس العالم تحت سن 17 في 2009 والذي سجل فيه هدفا في المباراة الافتتاحية ضد اليابان، ضغط كثير من الناس على مدرب الفريق الأول آنذاك، دونغا، لجعل نيمار في تشكيلة المنتخب، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل بسبب عدم اقتناع دونغا بمردوده.

وبعد قدوم مانو مينيزس المدير الفني الجديد لمنتخب البرازيل، قام باستدعاء نيمار لقائمة المنتخب المستعد لمباراة ودية أمام المنتخب الأميركي في 26 تموز/يوليو 2010 لتكون أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الأول.

ونجح نيمار في تسجيل هدفه الأول مع المنتخب حينما سدد كرة برأسه عند الدقيقة 28 إثر عرضية من أندري سانتوس لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بنتيجة 2-0 وأيضا فاز ببطولة كأس العالم للقارات أمام إسبانيا حيث جاء الهدف في الدقيقة 42 لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0.

كأس العالم 2014

في 2 حزيران/يونيو 2014، تم استدعاء نيمار للمشاركة مع منتخب البرازيل في كأس العالم 2014، وذهب إلى البطولة حيث كان نجم المنتخب وهو الرجل المتوقع أن يقود البرازيل بكأس العالم لتحقيق اللقب السادس على أرضهم.

في المباراة التي هزموا فيها كولومبيا في الدور ربع النهائي، في منافسة على الكرة تعرض نيمار إلى ركلة من الخلف من قبل خوان كاميلو زونيغا واضطر إلى الخروج من الملعب بنقالة، وكشف فحص في المستشفى أنه عانى من فقرة مكسورة في العامود الفقري وهذا يعني غيابه عن بقية كأس العالم.