6 أيام على المونديال: لاعب إنجليزي لا مثيل له

6 أيام على المونديال: لاعب إنجليزي لا مثيل له
الأسطورة الإنجليزية بوبي مور (شاشة)

6 أيام تبقت على انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا من يوم 14 حزيران/يونيو ولغاية 15 تموز/يوليو.

وبهذا الصدد، يستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل يومي معلومات مثيرة متعلقة بعدد الأيام المتبقية على انطلاق العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم.


وفيما يخص الرقم "6"، جاء في موقع "فيفا"، أن "لاعب كرة قدم رائع لا مثيل له، بطل عام 1966 الخالد، أول إنجليزي يرفع كأس العالم عاليا، الابن المدلل لمنطقة إيستاند اللندنية، أهم أسطورة في تاريخ وست هام، ثروة وطنية، سيد ويمبلي، ملك اللعبة، الكابتن الرائع، جنتلمان على مدى العصور".

وأضاف "كل من زار ملعب ويمبلي الجديد ورأي تمثال بوبي مور البرونزي ينتصب فوق قبة ملعب ويمبلي يستطيع قراءة النسخة الإنجليزي للعبارات المذكورة سابقة، وصفه بيليه وفرانزبيكنباور بأنه جنتلمان وصديق وأعظم مدافع لعبا في مواجهته".

وتابع "كان مور في الثانية والعشرين من العمر عندما قاد في نسخة 1963 لأول مرة المنتخب الإنجليزي بصفته الكابتن، وذلك عند الفوز المحقق على حساب تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 4-2، ومن صيف عام 1964 إلى غاية مباراته الدولية الأخيرة، لم يتنازل أبدا عن شارة الكابتن على مدى عقد من الزمن، وهذا يعني أنه قاد الإنجليز أيضا للفوز باللقب العالمي في سنة 966، وفي السنة نفسها أصبح أول إنجليزي يحصل على جائزة أفضل شخصية رياضية في السنة التي تمنحها شبكة بي بي سي البريطانية، ومنح أيضًا وسام المملكة البريطانية من درجة فارس".

وختم "ولا شك أن مور يعتبر من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم الإنجليزية، كان يحمل الرقم 6 سواء مع منتخب الأسود الثلاثة أو رفقة ناديه وست هام يونايتد، وعند وفاته في آب/أغسطس 2008 أي بعد 15 سنة من وفاته، سحب نادي وست هام يونايتد القميص رقم 6 نهائيا احتراما له".