مونديال قطر: مواعيد مباريات اليوم الخامس

مونديال قطر: مواعيد مباريات اليوم الخامس
تستكمل منافسات المجموعات في نهائيات بطولة كأس العالم (gettyimages)

تستكمل منافسات المجموعات في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقامة حالية في قطر لليوم الخامس، حيث سيكون عشاق المستديرة، اليوم الخميس، مع مواعيد لمتابعة أربع مباريات مميزة للغاية، وذلك ضمن منافسات المجموعتين السابعة والثامنة لمونديال قطر.

وتقام أربع مباريات تعد بالكثير من الندية والإثارة في كأس العالم 2022، لحساب المجموعتين السابعة والثامنة.

سويسرا والكاميرون

المباراة الأولى تجمع منتخبي سويسرا والكاميرون ضمن منافسات المجموعة السابعة، على استاد الجنوب في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة الـ12 ظهرا بتوقيت القدس.

مشوار منتخب سويسرا في التصفيات كان شاقا جدا بسبب وقوعها بأقوى المجموعات التي ضمّتها مع إيطاليا بطلة أوروبا، ومنتخب إيرلندا، إضافة إلى بلغاريا.

ومع ذلك نجحت سويسرا باحتلال الصدارة بعد ثمانية مباريات فازت بخمسة وتعادلت ثلاث مرّات، ليكون الهجوم السويسري في الصدارة برصيد 15 هدفا، لتنتزع سويسرا الصدارة بفارق نقطتين عن المنتخب الإيطالي.

أما مشوار الكاميرون، فلم يكن صعباً في بدايته مع تصدّره لمجموعته التي جمعته مع منتخبات كوت ديفوار، موزمبيق، مالاوي، فحصد 15 نقطة، من فوزه بخمسة مباريات وخسارة واحدة، وسجل هجومه 15 هدفا، وتلقّى دفاعه 3 أهداف كأفضل خط هجوم ودفاع، ثم يلاقي المنتخب الجزائري القوي في مبارتين خسر ذهابها على أرضه بنتيجة 1-0، وفاز في الجزائر بنتيجة 2-1، بعد مباراة دراماتيكيّة في أحداثها نقلته إلى مونديال قطر في الدقيقة الأخيرة ليحل ضيفا على مجموعة النار.

أورغواي وكوريا الجنوبية

وفي المباراة الثانية يلتقي منتخبا أورغواي وكوريا الجنوبية على استاد المدينة التعليمية في تمام الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة الساعة الثالثة بتوقيت القدس.

مشوار منتخب الأرغواي إلى تصفيات مونديال قطر كان سهلا نوعا ما، فقد حل ثالثاً خلف البرازيل والأرجنتين برصيد 28 نقطة، لينتقل إلى قطر ليلعب ضمن المجموعة الثامنة.

أما المنتخب الكوري فكان مشواره طبيعيا قياسا بمستواه وتصنيفه العالمي، فقد حل ثانيا في المجموعة التي جمعته مع منتخبات: إيران، سورية، العراق، الإمارات، ولبنان، حيث حصد 23 نقطة بعد فوزه بسبع مباريات، وتعادله في اثنتين، وخسارة وحيدة، وبذلك انتقل فريق “النمور الحمر” إلى قطر ليحلّ ضيفاً على المجموعة الثالثة.

البرتغال وغانا

أما المباراة الثالثة فستجمع منتخبي البرتغال وغانا على استاد 974 في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة الساعة السادسة بتوقيت القدس.

مشوار "برازيل أوروبا"، كان صعباً للغاية، فقد نالت البرتغال 20 نقطة بعد الفوز بخمس مباريات، وتعادلها باثنتين، مع خسارة وحيدة كانت كفيلة باحتلال البرتغال للمركز الثاني بعد صربيا.

وكذلك أخفق هجومها ودفاعها في التصفيات.

أما منتخب غانا فقد بدأ مشواره الكروي مع نيجيريا، وأنهى مشوار التصفيات الأخيرة أيضا معها، عندما تعادل مع نيجيريا ذهابا بدون أهداف وإيابا بهدف لمثله على أرض نيجيريا، ليكون بذلك قانوناً هو المنتخب المتأهّل لتسجيله هدفاً خارج أرضه في المباراة الفاصلة التي وصلها بعد تصدره للمجموعة القوية جداً التي جمعته مع جنوب أفريقيا، زيمبابوي، أثيوبيا.

البرازيل وصربيا

وآخر المباريات ستجمع منتخبي البرازيل وصربيا على استاد لوسيل في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة الساعة التاسعة بتوقيت القدس

البرازيل سحقت جميع الفرق باستثناء الأرجنتين، ذهابا وإيابا مع أرقام مرعبة من حيث نسبة التسجيل ونسبة تلقّي الأهداف ونسبة السيطرة والاستحواذ على الكرة في جميع المباريات والتي لامست حدود الستين بالمئة مع أقوى خط هجوم بواقع أربعين هدف، وأقوى خط دفاع حيث لم يسجّل عليه سوى خمسة أهداف.

أما صربيا فقد تمكنت من بلوغ النهائيات عقب تصدرها المجموعة الأوروبية الأولى بأداء جميل لجيل مميز، استطاع التفوق على البرتغال في واحدة من أبرز المفاجآت الحاصلة في التصفيات.

بودكاست عرب 48