ويلز.. القنبلة الموقوتة بيورو 2016/ ربيع سواعد

ويلز.. القنبلة الموقوتة بيورو 2016/ ربيع سواعد
لاعبو ويلز يحتفلون بالتأهل (وكالات)

بخلاف كل التوقعات، حقق منتخب ويلز إنجازًا تاريخيًا في أول مشاركة له ببطولة أمم أوروبا بنخستها الخامسة عشر والمنعقدة في فرنسا، بعد وصوله إلى الدور قبل النهائي عبر البوابة البلجيكية.

ورغم الرهان الذي سبق المباراة بأن الفوز سيكون من حليف المنتخب البلجيكي المدجج بالنجوم، إلا أن الكتيبة الويلزية بقيادة النجم غاريث بيل تحدت الرهان وأبت إلا أن تحبطه وتفجر المفاجأة بحدوث العكس.

وبدا واضحًا خلال سيرورة المباراة وجود ثغرة في الدفاع البلجيكي في ظل غياب مدافعيه توماس فيرمايلين ويان فيرتونن بسبب الإصابة، الأمر الذي سهل المهمة أمام المنتخب الويلزي لوصول المرمى.

وتمتع المنتخب الويلزي بقيادة المدرب كريس كولمان، بأداء عالٍ خلال المباراة، ليبرهن بأنه مرشح وبقوة من أجل الوصول لمنصات التتويج.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب الويلزي، نصف نهائي بطولة كبرى، علمًا بأن أبرز إنجاز لها كان الوصول إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم 1958، وودعت البطولة على يد البرازيل حينها.

ويلز والبرتغال.. صراع ملتهب بين رونالدو وبيل

وضرب المنتخب الويلزي موعدًا مع نظيره البرتغالي في المربع الذهبي ببطولة أمم أوروبا 'يورو 2016'، حيث سيلتقيان ببعضهما يوم الأربعاء المقبل.

وسيحتدم الصراع في المباراة بين نجمي ريال مدريد الويلزي غاريث بيل من جهة وكريستيانو رونالدو من جهة أخرى، من أجل الوصول للمباراة النهائية بالبطولة الأوروبية، ما سيزيد من إثارة وتشويق المباراة.

وتبدو حظوظ المنتخب البرتغالي للتأهل ضئيلة أمام الحظوظ الكامنة لدى نظيره الويلزي، نظرًا للأداء التي يقدمه كلا الطرفين أضف إلى النتائج التي حققها كلاهما منذ بداية البطولة.

ويشار إلى أن منتخب البرتغال وصل إلى الدور نصف النهائي دون تحقيق الفوز بأي مباراة في وقتها الأصلي، في حين حقق منتخب ويلز الفوز في 4 مباريات من أصل 5.