يورو 2016: كيف تستعد أيسلندا لمواجهة فرنسا؟

يورو 2016: كيف تستعد أيسلندا لمواجهة فرنسا؟
تدريبات المنتخب الأيسلندي (وكالات)

بات آرون جونارسون قائد منتخب أيسلندا لكرة القدم، جاهزا تماما للمشاركة مع الفريق في مواجهته المرتقبة أمام نظيره الفرنسي غدا، الأحد، في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حاليا بفرنسا، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في الظهر.

وصرح لارس لاجرباك، مدرب المنتخب الأيسلندي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم السبت، عشية اللقاء الذي سيقام بملعب "دي فرانس" بالعاصمة باريس "إن المنتخب الفرنسي يمتلك الحظوظ الأوفر للتأهل ولكن ليس بنسبة كبيرة".

أضاف لاجرباك "بإمكاني القول أن نسبة فوز المنتخب الفرنسي بالمباراة لا تتعدى 60% ولكن تلك النسبة غير مؤثرة في تحديد هوية الفريق المتأهل، ما يهمنا فقط هو حجز بطاقة الصعود، وأعتقد أننا قادرون على التغلب عليهم".

من جانبه، تحدث هيمير هالجريمسون، شريك لاجرباك في تدريب المنتخب الأيسلندي، قائلا "إن هذه هي المباراة الأكبر والأهم في تاريخ الكرة الأيسلندية".

وأوضح هالجريمسون أن "الوحدة والشخصية والروح" أهم ما يتميز به المنتخب الأيسلندي، مضيفا "ربما نقول أيضا أن المنتخب الفرنسي يمتلك نفس هذه السمات ولكننا نبدو أفضل في هذه النواحي".

في المقابل، قال جونارسون إنه عاد للتدريبات أمس الجمعة واليوم، وأصبح أكثر جاهزية لمواجهة النجم الفرنسي بول بوغبا ورفاقه في المنتخب الفرنسي.

وقال جونارسون "من الجيد دائما اللعب أمام أفضل اللاعبين في العالم. بوغبا أحد هؤلاء اللاعبين بالفعل".

وتابع "ستكون معركة ضارية ولكنني مستعد للقتال أمام أي لاعب. إنها مواجهة أخرى جاهزون لها".