الصحف البرتغالية تشيد بإنجاز منتخب بلادها التاريخي

الصحف البرتغالية تشيد بإنجاز منتخب بلادها التاريخي
(وكالات)

أشادت الصحافة البرتغالية اليوم بمنتخبها الوطني لكرة القدم لتتويجه لأول مرة في تاريخه بلقب كأس أمم أوروبا 'يورو 2016' بعد الفوز على منتخب فرنسا صاحب الأرض بهدف نظيف حمل توقيع إيدر.

وكتبت صحيفة (أيه بولا) 'فخر البرتغال. نحن أبطال أوروبا' ونشرت على غلافها صورة لمهاجم المنتخب كريستيانو رونالدو رافعا كأس البطولة الأوروبية.

وأضافت 'ملحمي ورقم قياسي فوز البرتغال بأول لقب في تاريخها بكرة القدم على حساب منتخب الدولة المنظمة للبطولة'.

وعنونت صحيفة (أوجوجو) 'أبديون' ووصفت المباراة النهائية بمثابة 'تفجير للبطولة والسعادة' مسلطة الضوء على 'إيدر الذي كان بطلا غير متوقعا في نهائي خرج منه رونالدو (ق25)' لإصابة في الركبة.

وأثنت أيضا الصحافة العامة بالبرتغال على فوز منتخب 'الدروع الخمس' حيث كتبت (كوريو دا مانيا) في عنوانها 'نحن الأبطال' مشيرة إلى أن 'البرتغال فازت على حساب الجميع'.

وكتبت (بوبليكو) على غلافها 'العاشر من تموز/يوليو يوم البرتغال' حيث تلاعبت بالالفاظ في إشارة إلى العيد الوطني في البرتغال الموافق العاشر من حزيران/يونيو ونشرت صورة لإيدر محتفلا بالهدف الذي حقق اللقب للبرتغال.

وتسائلت (جورنال دي نوتيثياس) 'الكأس ملكنا!' مشيرة إلى أن رونالدو 'رفع الكأس بجهد ودموع'.

ونشرت (دياريو دي نوتيثياس) صورة لكريستيانو رونالدو وإيدر على غلافها وقالت إن مهاجم ريال مدريد 'بكى من الحزن والفرحة في أسعد يوم في مسيرته'.