مواجهات نارية قد تشهدها قرعة دوري أبطال أوروبا

مواجهات نارية قد تشهدها قرعة دوري أبطال أوروبا

 تشهد إمارة موناكو في السابعة من مساء اليوم بتوقيت القدس المحتلة، قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، بها سيعلن عن ثمان مجموعات تضم كل مجموعة أربع فرق متنافسة ويتأهل أول فريقان من كل مجموعة للدور التالي.

يتم تصنيف الـ 32 فريقًا وفق أربع مستويات حسب قوة الفريق في الترتيب العالمي، مل مستوى مؤلف من ثمان فرق. ويضم التصنيف الأول كل من بايرن ميونخ، ريال مدريد، برشلونة، تشيلسي، بنفيكا، أتلتيكو مدريد، أرسينا وبورتو.

فيما يضم التصنيف الثاني كل من شالكة، بروسيا دورتموند، يوفينتوس، باريس سان جيرمان، شاختار دونييتسك، بازل، زنيت بطرسبيرج ومانشيستر سيتي.

ويضم التصنيف الثالث فرق ليفربول، باير ليفركوزن، أوليمبياكوس، سيسكا موسكو، أياكس،  سبروتينغ لشبونة، غلاطة سراي وأتلتيكو بيلباو.

والتصنيف الرابع يضم روما، أندرلخت، أبويل نيقوسيا، باتا بوريسوف، ماربور، موناكو، مالمو ورازغراد.

وقوانين القرعة هي أن لا يتم اختيار فريقين من نفس الدولة في نفس المجموعة، كما أنه لا يجوز وضع فريقين من نفس التصنيف في ذات المجموعة.

وهناك عدة احتمالات لمجموعات الموت أبرزها وقوع ريال مدريد، بوروسيا دورتموند، ليفربول وروما في مجموعة واحدة. أو برشلونة وباريس سان جيرمان وليفربول وروما، وهناك عدة احتمالات أخرى، لكن في السابعة مساء سنكتشف المجموعات الأكيدة.