نبض الشبكة: نريدك حرًا.. لا شهيدًا

نبض الشبكة: نريدك حرًا.. لا شهيدًا

أطلق النشطاء ورواد شبكات التواصل الاجتماعي، أمس السبت، حملة إلكترونية للتضامن مع الأسير محمد القيق، المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 61 يوما، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري.

وتحت وسمي '#الحرية_لمحمد_القيق' و'#حرا_أو_شهيدا'، التي قالها القيق أثناء إضرابه المفتوح عن الطعام، مؤكدا مضيه نحو حريته أو الاستشهاد، رغم محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساومته على إيقاف إضرابه ضمن شروط، تضامن النشطاء مع الأسير القيق عبر تغريدات ومنشورات على 'تويتر' و'فيسبوك'، بالإضافة إلى مقاطع فيديو تعرف عن القيق وإضرابه، تخللت مقطع فيديو من الرسوم المتحركة، يظهر فيه القيق وهو مقيد بداخل مستشفى إسرائيلي ومحاط بجنود الاحتلال أثناء تغذيته قسرا.

وكتب رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي حمد الله، عبر صفحته الرسمية في 'فيسبوك': احمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الصحفي محمد القيق، وعلى مؤسسات المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فورية لإنقاذ حياتهم.

الحرية لأسرى الحرية

‫#‏الحرية_لمحمد_القيق'.

وقال قيس قادري، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'اليوم الأحد 24/1/2016 الزميل محمد القيق دخل يومه ال 61 من الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال'.

وكتب الناشط في الإعلام الاجتماعي، محمود حريبات، على حسابه في موقع التواصل 'فيسبوك': 'محمد القيق ليس بصحة جيدة ووضعه خطير جدا

محمد القيق يحارب السجان لوحده ولوحده فقط

آخر ما كتبه اليوم لأسرته أنه ماضي في الإضراب.. الحرية أو الشهادة #‏الحرية_لمحمد_القيق'.

وكتب أيضا: 'دخل في مرحلة الخطر؛ ويرفض المدعمات الغذائية! الأسير الصحفي 'محمد القيق'؛ والد لطفلين ومضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 60 يوما رفضا لإعتقاله بدون تهمة أو محاكمة'.

و'محمد القيق ليس بصحة جيدة ووضعه خطير جدا

محمد القيق يحارب السجان لوحده ولوحده فقط'.

و'تقول زوجة الصحافي محمد القيق إنه بات يعاني من وضع صحي بالغ الخطورة بعد 60 يوما على إضرابه ورفضه تناول أيه المدعمات الغذائية'.

و'#حرا_أو_شهيدا آخر كلمات محمد القيق وهو بحاجة الآن لدعاء لبوست أو تغريدة أو صورة.. شارك بأقل القليل'.

وقال إبراهيم كناعنة في منشور له على الموقع: 'كيف لك كصحافي أن تصمت على أسر الأسير محمد القيق، ليس لأنه صحافي فقط، لأنه أسير يعشق الحرية وقد دخل يومه الـ 60 في إضرابه عن الطعام، كما أنه دخل مرحلة الخطر الشديد؟ دعوة لوقفة تضامنية ضد إعتقال الصحفي القيق'.

وقالت الصحافية ميرفت صادق عبر حسابها على 'فيسبوك': 'في التحقيق معه، عرض الاحتلال على ‫‏محمد القيق مواد إعلامية من إعداده واتهموه بممارسة التحريض على العنف من خلالها.. رفض الاعتراف بذلك، وقرر الإضراب عن الطعام عند تحويله للاعتقال الإداري، بعد أن فشل الاحتلال في إسناد لائحة اتهام بحقه'.

وكتب الصحافي عامر أبو عرفة متضامناً مع زميله القيق: 'في هذا البرد الشديد.. إسلام ليس ككل الأطفال.. والده ليس بجانبه ليحتضنه ليعطيه الدفء والحنان.. والده الآن على سرير التحدي.. يقاوم بأمعاء خاوية.. رفض الرضوخ للمحتل.. فالحرية مبدأ وليست كلمة #‏حرا_أو_شهيدا

وشارك آخرون صورة القيق برفقة ابنه معقبين عليها بقولهم: 'الطفل إسلام نجل الأسير الصحفي ‫#‏محمد_القيق ينتظر أكثر من تضامن وبيانات صحفية.. يريد أباه حيا وحرا في البيت! #‏الحرية_لمحمد_القيق #‏حرا_أو_شهيدا'.

وكتب عبد العفو بسام: 'دخل في مرحلة الخطر؛ ويرفض المدعمات الغذائية!

الأسير الصحفي 'محمد القيق'؛ والد لطفلين ومضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 60 يوما رفضا لاعتقاله بدون تهمة أو محاكمة #‏حرا_أو_شهيدا'.

وقال الصحافي جهاد بركات متضامنا مع الأسير القيق عبر صفحته في الموقع: 'مطالب الصحافي المضرب ‫#‏محمد_القيق ما زالت معلقة بدون استجابة فيما تدهورت صحته لدرجة تخدّر أطرافه وضعف بصره.. ‫#‏الحرية_لمحمد_القيق، ‫#‏حرا_أو_شهيدا'.

وكتب إبراهيم جوهر في منشور له بعنوان 'في الوقت غير المناسب': 'جاء إضراب محمد القيق عن الطعام في (الوقت غير المناسب) لذا لم يلتفت كثيرون لجوعه.

وجاءت حملة ذوي الشهداء وأصدقائهم ووجعهم في (الوقت غير المناسب) لذا لم يمسح أحد جزءا من ألمهم ودموعهم.

وجاءت أنشطة 'محمد خليل عليان' ومراسلاته وتصريحاته في (الوقت غير المناسب) لذا لم تتجاوز صرخاته المدويّة الآذان فلم تستقرّ في الأذهان... أمور كثيرة تأتي في (الوقت غير المناسب). متى يكون الوقت المناسب مناسبا؟!'.

وكتب ياسين سباعنة: 'ادعموا إضراب الأسير محمد القيق المفتوح عن الطعام منذ 60 يومًا رفضًا للاعتقال الإداري في سجون الاحتلال الصهيوني #‏حرا_أو_شهيدا'.

وعلى غراره كتب زكريا محارب: 'أسرة الصحافي الأسير الإداري محمد القيق المضرب عن الطعام لأكثر من شهرين تناشدكم للتضامن معها لإنقاذ حياته #‏حرا_او_شهيدا'.

اقرأ أيضًا | القيق يدخل يومه الستين في الإضراب عن الطعام