"الإعلاميون أعداء الوطن" والمطالبة بحجب المقالات في السعودية

"الإعلاميون أعداء الوطن" والمطالبة بحجب المقالات في السعودية

شن أحد أعضاء مجلس الشورى السعودي، هجوما حادا على الإعلاميين، معتبرا أنهم 'أعداء للوطن' ويخدمون أعداءه.

وهاجم عضو المجلس، محمد الرحيلي، صحافيين وكتاب من 'محرضي الخارج ومستدعي الشماتة للبلاد' كما وصفهم، حيث طالب زملاءه في الملف الصحافي بالمجلس بعدم نقل المقالات التي لا يراها جيدة.

وقال الرحيلي 'ساخرا'، إنه لو كانت الحرية بهذا الشكل فنحن لا نريدها. وأيد عدد كبير من أعضاء المجلس الرحيلي في هجومه وقابلوه بالتصفيق الحار.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم '#عضو_شوري_يهاجم_الاعلاميين'، للانتقاد والسخرية والهجوم على تصريحات الرحيلي.

وكتبت إيمان الحمود في تغريدة على موقع 'تويتر' للتدوين المصغر: 'سابقة تاريخية أن يطالب برلمان بقمع الإعلام.. المفروض أنهما يمثلان صوت الشعب.. إلا إذا كان أحدهما ليس كذلك!  #عضو_شورى_يهاجم_الإعلاميين'.

وكتب عبد العزيز العمري: 'بدلا من المطالبة بضرورة معالجة التطرف، خصوصا بعد مرور 48 ساعة على استشهاد بدر الرشيدي، صارت المطالب بحجب الكتاب والصحافيين'.

وقال الكاتب الاقتصادي، عبد الحميد العمري، معقبا على تصريحات الرحيلي: 'لا يهمني ولا يسعدني أبدا أن تقرأ مقالاتي أيها العضو ولا كل من صفق لك بالمجلس! توكل'.

وكتبت نهاوند: '#عضو_شورى_يهاجم_الإعلاميين عصر الركوع والسجود للحية والمسواك انتهى لن نركع إلا لخالقنا ولن نسجد إلا لحرية عقولنا'.

وكتبت أيضا: '#عضو_شورى_يهاجم_الإعلاميين لم يتعودوا أن يسمعوا إلا صدى أصواتهم ولا يريدوا أن يسمعوا إلا الصدى!'.

أما فيصل الشرافي فغرد قائلا: '#عضو_شورى_يهاجم_الإعلاميين نتمنى من هذا العضو مواجهة الإعلام والرد على رفض المجلس لبعض القوانين المانعة لحالات الكراهية والتحريض'.

وفي تغريدة أخرى قال: '#عضو_شورى_يهاجم_الإعلاميين حذرنا من الهجوم المبرمج وشيطنة الإعلام وكتاب الرأي وإدخالهم في حالة صدام مجتمعية وإيديولوجية خطيرة العواقب'.

وكتب عبدالله المقحم: 'الهجوم والتحريض على الكتاب يخترق قبة الشورى.. ياحكومتنا السرورية تنخر في جسد المجتمع'.

وكتب أيضا: الوطنية أيها العضو لا تأتي من رجال الدين بل من الإخلاص للوطن وتقديم حبه على أي أيديولوجيا'.

وقالت الكاتبة والأديبة، حليمة مظفر، منتقدة عقليات أعضاء المجلس: 'أظن تبقت لهم بهذه الدورة سنة وبعدها عندي ثقة كبيرة أن الأسماء الجديدة ستكون شابة ومتطلعة للتطور والتنمية بالمجتمع'.

اقرأ/ي أيضًا| الكوميدي جون أوليفر يسخر من السيسي ويتنبأ بسقوطه

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019


"الإعلاميون أعداء الوطن" والمطالبة بحجب المقالات في السعودية

"الإعلاميون أعداء الوطن" والمطالبة بحجب المقالات في السعودية