على ذمة معاريف: ملكيئور توجه "سرا" الى قطر حاملا رسالة من شارون

على ذمة معاريف: ملكيئور توجه "سرا" الى قطر حاملا رسالة من شارون

قال موقع معاريف الالكتروني اليوم الاربعاء ان نائب وزيرة المعارف الاسرائيلية الحاخام ميخائيل ملكيئور غادر اسرائيل "سرا" امس متوجها الى دولة قطر "وسينقل رسالة من رئيس الوزراء" الاسرائيلي ارييل شارون.

واضافت الصحيفة الاسرائيلية ان ملكيئور توجه الى قطر عبر مطار عمان الدولي ملبيا دعوة رسمية من "صندوق الدوحة".

والتقى ملكيئور امس مع وكيل وزارة الخارجية القطرية "الذي اعرب عن رغبته في تقدم العلاقات مع اسرائيل" على حد ما افادت به الصحيفة الاسرائيلية.

وتابعت الصحيفة ان المسؤول الاسرائيلي سيلتقي بعقيلة امير قطر التي ترأس "صندوق الدوحة" وبعد ذلك سيلتقي وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات الذي يزور قطر ايضا.

وسلم شارون رسائلا لملكيئور لينقلها بدوره الى القيادة القطرية.

وقالت معاريف المقربة من رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون انه "من المتوقع ان يشارك ملكيئور اليوم في ابحاث ومداولات حول التغييرات في الشرق الاوسط ودور قطر في المنطقة".

واضافت الصحيفة ان هذه المداولات ستكون مغلقة امام وسائل الاعلام باستثناء الصحفي تيم سبستيان من شبكة تلفزيون بي بي سي الذي حصل على حصرية تغطية الحدث.

واعتبرت معاريف ان زيارة ملكيئور الى قطر "بادرة اولى في موجة متوقعة لتجديد واقامة علاقات بين اسرائيل ودول عربية".

ولفتت الصحيفة في هذا السياق الى تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم حول "امكانية اقامة علاقات بين اسرائيل وعشر دول عربية".

ونقلت معاريف عن شالوم قوله ان اسرائيل تقيم علاقات دبلوماسية مع ثلاث دول حتى الان هي الاردن ومصر وموريتانيا وانه ثمة احتمال لاقامة علاقات في الفترة القريبة مع اربع دول اخرى من دون ذكرها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018