معاريف: حزب الله عرض على تننبويم وظيفة جاسوس مقابل اجر شهري!

معاريف: حزب الله عرض على تننبويم وظيفة جاسوس مقابل اجر شهري!

قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ان "ضباط المخابرات في حزب الله عرضوا على الكولونيل الاسرائيلي الحنان تننبويم التخابر مع حزب الله مقابل أجر شهري".

وقالت الصحيفة الاسرائيلية ان تننبويم روى للمحققين الاسرائيليين بعد وصوله لاسرائيل من الاسر لدى حزب الله ان ضباط المخابرات في حزب الله قالوا له ان "وظيفة جاسوس في اسرائيل مضمونة لك بعد انتهاء التحقيقات وانخفاض مستوى الاهتمام الشعبي بقضيتك".

واستطردت الصحيفة انه "وفقا لعرض حزب الله، على تننبويم ان يزود معلومات حول سلاح الطيران وشعبة الاستخبارات العسكرية في اسرائيل.

"ومن اجل تنفيذ هذا الامر زود حزب الله تننبويم بعنوان بريد الكتروني والخروج من اسرائيل الى دولة اوروبية ليتمكن من هذه الدولة ارسال البلاغات من دون ان تتمكن المخابرات الاسرائيلية من تعقبه".

ومضت معاريف قائلة ان حزب الله وعد تننبويم براتب شهري بقيمة عشرة الاف دولار ابتداء من شهر شباط/فبراير 2005 اضاقة الى "محفزات".

وقالت الصحيفة الاسرائيلية ان "ما لم يأخذه حزب الله بالحسبان هو ان احد شروط اطلاق سراح تننبويم من الاعتقال في اسرائيل ينص على منعه من مغادرة البلاد".

ويذكر ان حزب الله اطلق سراح تننبويم اضافة الى رفات ثلاثة جنود اسرائيليين في اطار عملية تبادل اسرى مع اسرائيل تمت في شهر شباط/فبراير من العام الماضي وفي المقابل افرجت اسرائيل عن عشرات الاسرى اللبنانيين ومئات الفلسطينيين اضافة الى تسلم المنظمة اللبنانية رفات عشرات اللبنانيين.

ومع وصول تننبويم من لبنان الى اسرائيل حققت الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية والشاباك ووحدة التحقيق في الجرائم الدولية التابعة للشرطة الاسرائيلية مع تننبويم الذي تعاون مع محققيه فقط بعد ان تلقى وعدا بعدم تقديم لائحة اتهام ضده.

وبحسب معاريف فان تننبويم افضى بمعلومات كثيرة جدا لمحققي حزب الله "لكنه لم يفضي بمعلومات لمحققيه في لبنان حول المشروع الامني الاسرائيلي الذي عمل به" قبل اختطافه.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018