الرئيس الايراني يرغب بالتقاء يهود ايرانيين في الولايات المتحدة

الرئيس الايراني يرغب بالتقاء يهود ايرانيين في الولايات المتحدة

قالت مصادر دبلوماسية اسرائيلية ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يرغب في الالتقاء مع وفد من اليهود الايرانيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

وافادت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الاثنين بان القنصل العام الاسرائيلي في مدينة لوس انجليس الامريكية ايهود دانوخ نقل تقريرا سريا بهذا الخصوص الى وزارة الخارجية الاسرائيلية.

واضافت الصحيفة ان المسؤولين في وزارة الخارجية الاسرائيلية فوجئوا برغبة الرئيس الايراني بالالتقاء مع وفد من اليهود الايرانيين "الذي يعتبر متطرفا جدا والذي اطلق في الماضي تصريحات متطرفة ضد اليهود".

وجا في تقرير القنصل الاسرائيلي بحسب يديعوت احرونوت ان الرئيس الايراني ينوي المشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للامم المتحدة في نيويرك التي ستعقد في 15 ايلول/سبتمبر القادم.

وتابعت الصحيفة ان السفير الايراني في الامم المتحدة توجه الى قياديين في الجالية اليهودية الايرانية في الولايات المتحدة ودعاهم الى لقاء مع الئيس احمدي نجاد.

وقال قياديون في الجالية اليهودية الايرانية في لوس انجليس ان هذه المرة الاولى التي يتم فيها دعوتهم الى لقاء كهذا.

ونقلت يديعوت احرونوت عن مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية تقديرها ان الرئيس الايراني يرغب من خلال اللقاء مع ممثلين عن الجالية اليهودية الايرانية في الولايات المتحدة بتحسين صورته امام الغرب .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018