إزالة صور دبلوماسيين إسرائيليين من مواقع الكترونية بعد تهديدات للقاعدة

إزالة صور دبلوماسيين إسرائيليين من مواقع الكترونية بعد تهديدات للقاعدة

تنوي وزارة الخارجية الإسرائيلية إزالة صور جميع دبلوماسييها من مواقعها الالكتروني في أعقاب تهديدات تنظيم القاعدة باغتيال ثلاثة منهم.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الأربعاء إن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت إزالة صور الديبلوماسيين الإسرائيليين من جميع المواقع الالكترونية التابعة للسفارات الإسرائيلية في أنحاء العالم "بعد تهديد جديد لتنظيم القاعدة باستهداف ثلاثة منهم".

وأضافت يديعوت أحرونوت أن القاعدة نشر صورا لثلاثة دبلوماسيين إسرائيليين مع أسمائهم في موقعه الالكتروني وضمهم إلى "القائمة السوداء" إلى جانب صور لدبلوماسيين أمريكيين وبريطانيين وأستراليين الذين وصفوا بـ"أعدائنا" ويتوجب قتلهم.

وبحسب مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية فإنه تم أخذ صور الدبلوماسيين الإسرائيليين من موقع الكتروني تابع لإحدى السفارات الإسرائيلية "في حوض البحر المتوسط".

ونقلت يديعوت أحرونوت عن مصادر رفيعة في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولهم إن "ضم صور الدبلوماسيين الإسرائيليين بثير قلقا كبيرا.

"ونحن متأكدون من أن عناصر القاعدة نقلوا الصور من موقع السفارة الإسرائيلية.

"وهذا يحتم علينا التخفيف عنهم (أي الدبلوماسيين) وإذا دعت الحاجة يتوجب إزالة صورهم جميعاوهذا تماما ما نفعله".

كذلك تم رفع مستوى الحراسة حول الدبلوماسيين في سفارة إحدى الدول في حوض البحر المتوسط.

وذكرت الصحيفة أن السفارات الإسرائيلية في بعض الدول في الشرق الأوسط ودول إسلامية تبدو كأنها "حصون منيعة" ويتم فرض قيود كثيرة على حرية تنقل الدبلوماسيين في تلك الدول ويحظر عليهم التنقل من دون حارس شخصي وبسيارة مصفحة.

وأضافت أنه تم مؤخرا إحباط محاولة لتنفيذ هجوم على السفارة الإسرائيلية في موريتانيا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018