معاريف: الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل ثلاثة مقاتلين من حزب الله

معاريف: الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل ثلاثة مقاتلين من حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده قتلوا في معارك يوم الأحد الماضي ثلاثة مقاتلين من حزب الله حاولوا الوصول لموقع عسكري إسرائيلي.

ودارت منذ فجر الأحد اشتباكات مسلحة بين مقاتلي حزب الله وفصائل فلسطينية وبين الجيش الإسرائيلي عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية وأعلن حزب الله عن مقتل أحد مقاتليه كما قتل مقاتل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة في قصف إسرائيلي فيما اصيب جنديان إسرائيليان جراح أحدهما بين متوسطة وخطيرة.

وقالت صحيفة معاريف اليوم الثلاثاء إن خلية تابعة لحزب الله مؤلفة من ثلاثة مقاتلين حاولت التسلل إلى موقع نوريت العسكري الإسرائيلي عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

ويقدّر الجيش الإسرائيلي أن أفراد الخلية حاولوا خطف جنود إسرائيليين تحت غطاء المعارك التي دارت بين الجيش الإسرائيلي والمقاتلين اللبنانيين.

ونقلت معاريف عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إنه عندما اقترب أفراد الخلية مسافة أمتار معدودة من موقع نوريت أطلق عليهم الجنود الإسرائيليون النار "ويبدو أنهم قتلوا".

وقال الملازم أول فارس الذي لم تذكر معاريف اسمه الكامل من كتيبة "حيرف" في الجيش الإسرائيلي إن الجيش استعد لاحتمال شن هجمات ونشر جنودا في محيط موقع نوريت.

وأضاف فارس أنه "فور بدء الأحداث توجهت نحو الموقع وسمعت من جنودنا عن تفجيرات وطلبت منهم النزول إلى مواقع خلفية والاستعداد".

واستدعى فارس دبابة ومروحيات حربية للحضور إلى محيط الموقع بعدما أيقن أن وحدته لن تصمد وحدها أمام الهجوم "الشديد" الذي شنه حزب الله.

وأضاف فارس أن الدبابة أطلقت النار باتجاه الخلية وأصابت مقاتلي حزب الله "وأبلغونا لاحقا بوجود قتلى من حزب الله".

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن سيارات إسعاف لبنانية حضرت إلى المكان ونقلت مقاتلي حزب الله.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018