شمعون شيفر في "يديعوت أحرونوت": زيارة الملك الأردني جاءت بعد زيارة رئيس مخابراته في مزرعة شارون

شمعون شيفر في "يديعوت أحرونوت": زيارة الملك الأردني جاءت بعد زيارة رئيس مخابراته في مزرعة شارون

ركزت صحيفة "يديعوت أحرونوت", ضمن عنوانها الرئيسي اليوم الجمعة, على الزيارة السرية التي قام بها ملك الأردن, عبد الله الثاني, الى مزرعة رئيس الوزراء الاسرائيلي, آرييل شارون, الخميس.

وقد جاء العنوان الرئيسي في الصحيفة, على لسان مراسلها السياسي شمعون شيفر, المعروف بأنه مقرب من شارون, على النحو التالي : "مهمة سرية: الملك عبد الله وصل في زيارة خاطفة الى اسرائيل. ضيف في مزرعة الجميز: ملك الأردن. الملك وصل أمس بطائرته الهليوكبتر الى بيت رئيس الوزراء. شارون انتظره شخصياً قرب مهبط الطائرة. الاثنان تناولا معاً طعام الغداء وبحثا في خطة الانفصال وجدار الفصل".

وفي الخبر الذي نشرته الصحيفة حول هذه الزيارة أشير الى أن إحدى غاياتها هي "تبرير مخاوف الأردنيين من خطة الانفصال". كما أشير الى أنه سبقت زيارة ملك الأردن, زيارة قام بها الى مزرعة شارون رئيس المخابرات الأردنية وبحث خلالها "التعاون الاستراتيجي بين الطرفين".

وكتب شيفر في هذا الصدد ما يلي:"تجدر الاشارة الى أن إسرائيل والأردن تقيمان منذ مدة محادثات مكثفة حول خطة الانفصال الاسرائيلية عن الفلسطينيين وكيف ستؤثر على المملكة المجاورة".

وأضاف أنه أسمعت من طرف الأردن، مرارًا وتكرارًا، مخاوف كبيرة من أن تؤدي خطة الانفصال والجدار الذي تقيمه اسرائيل إلى تدفق آلاف الفلسطينيين نحو أراضيه, الأمر "الذي من شأنه أن يخلق صعوبات معقدة للحكم الأردني تهدد بالخطر وجوده حسبما هو عليه اليوم", على حد تعبير شيفر.

وكشف شيفر أن شارون وعد ملك الأردن بأن تواصل إسرائيل حراسة "نقاط الحدود مع الأردن" كما تعهد (شارون) بأن تعمل إسرائيل كل ما في وسعها "لضمان سلامة المملكة الأردنية".