صحيفة معريف: يهوديات متدينات في خدمة الموساد الإسرائيلي

صحيفة معريف: يهوديات متدينات في خدمة الموساد الإسرائيلي

يكتب المحلل بن كسبيت في صحيفة "معريف" اليوم (الأربعاء) عن ظاهرة تجنيد النساء للموساد الإسرائيلي ويبدأ مقاله ليذركنا كيف جند الموساد الإسرائيلي الشابة "سندي" التي أغرت مردخاي فعنونو الذي كشف بعض أسرار إسرائيل النووية ومن ثم تم اختطافه الى إسرائيل.

ويقول بن كسبيت في مقاله ان الموساد الإسرائيلي يعمل على تجنيد واعداد شابات يهوديات متدينات للخدمة التطوعية في الموساد لمدة عامين ومن ثم الانتقال الى العمل ضمن الاستخبارات الإسرائيلية بوظائف مختلفة. كما يقول بن كسبيت ان هذا المشروع تم بالتنسيق بين رئيس الموساد مائير دجان والوزير ايفي ايتام.

وفي هذا السياق يكتب بن كسبيت: "يقفوراء هذه المبادرة كل من رئيس الموساد مائير دجان ورئيس حزب المفدال الوزير ايفي ايتام. ولقد التقيا عدة مرات لمناقشة المسألة وقريبا ستم توزيع منشور خاص في المدارس الثانوية والشاملة والكليات المختلفة" ويقول بن كسبيت ان المبادرة تهدف الى حث المتدينات اليهويات الى تأدية الخدمة "الوطنية" لمدة عامين في خدمة الموساد.

ويشير بن كسبيت انه تم تجنيد 14 شابة متدينة كخطوة تجريبية أثبتت نجاحها.

ويتم حاليا الاعداد لتجنيد 40 شابة ويقول رئيس الموساد انه بعد فترة التطوع لمدة عامين سيتم اعداد الشابات للخدمة الرسمية في صفوف الموساد