موفاز : لا إنسحاب أحادي الجانب من غزة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية

موفاز : لا إنسحاب أحادي الجانب من غزة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية

نقلت صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة عن وزير "الأمن" الاسرائيلي, شاؤول موفاز، قوله إن "الانسحاب الأحادي الجانب" من غزة لن يتم, بحال من الأحوال, قبيل الانتخابات الأمريكية للرئاسة. وأضافت أن موفاز صرح بهذا خلال جلسات خاصة للأجهزة الأمنية الاسرائيلية عشية زيارته القريبة الى العاصمة الأمريكية واشنطن, الأسبوع القادم.

وتابعت "معاريف" أن القرار الاسرائيلي في هذا الشأن اتخذ بعد أن "عبر الأمريكان عن معارضتهم لانسحاب أحادي الجانب قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية". وذكرت أن طلباً بهذا الخصوص نقل إلى مدير ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي, دوف فايسغلاس, خلال زيارة هذا الاخير في واشنطن. وأضافت أن الموعد الجديد للانسحاب, الآن, هو شهر شباط (فبراير) أو آذار (مارس) 2005.

من ناحية أخرى ذكرت "معاريف" أن المعلومات التي بحوزتها من طرف وزير المالية الاسرائيلي, بنيامين نتنياهو, تشير إلى أنه "لا ينسق مواقفه مع شارون بخصوص خطة الانفصال"!
وفي رأي "معاريف" أن ذلك يعني أن نتنياهو لا يزال غير مؤيد للخطة وأن تأييده "مشروط بأن تعطي الولايات المتحدة بدائل لاسرائيل مقابل الخطة". وقالت إن نتنياهو سيعلن موقفه النهائي من الخطة عندما تطرح للاقرار على بساط بحث الحكومة.