"هآرتس": السلطة الفلسطينية تطالب واشنطن بتعريف مصطلح "تجميد المستوطنات"

"هآرتس": السلطة الفلسطينية تطالب واشنطن بتعريف مصطلح "تجميد المستوطنات"

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، في عددها الصادر اليوم، ان مندوبي السلطة الفلسطينية طرحوا أمام الادارة الأميركية، مطلبا بتعريف ما يعنيه مصطلح "تجميد المستوطنات" الوارد في خارطة الطريق.

وحسب الصحيفة طرح الفلسطينيون خلال اجتماعهم بمستشارة الرئيس بوش لشؤون الامن القومي، كوندوليسا رايس، لدى زيارتها الى المناطق الفلسطينية، وخلال اجتماعاتهم مع المسؤولين في وزارة الخارجية الاميركية، في واشنطن، معاييرهم لما يعنيه هذا المصطلح، وقالوا ان "تجميد المستوطنات"، يعني بالنسبة لهم، وقف اعمال البناء بشكل مطلق، وقف مصادرة الأراضي، وقف مخططات التوسع، وقف انشاء البنى التحتية والغاء المحفزات الاقتصادية التي تمنحها الحكومة للاسرائيليين في المستوطنات.

وقالت مصادر فلسطينية، امس، انها تعتقد انه يجب مناقشة هذه المسألة حالاً، وان على الادارة الاميركية ان تمارس الضغط على اسرائيل في هذه المسألة ولوقف بناء الجدار الفاصل، ايضا.

واعتبر الفلسطينيون مواصلة بناء الجدار الفاصل خرقا للالتزامات الاسرائيلية التي تشملها خارطة الطريق، في البند الذي يتحدث عن تجميد البناء والبند الذي يلتزم فيه كل طرف بالامتناع عن القيام بخطوات احادية الجانب.