"هآرتس": الشرطة جمعت معلومات هامة بخصوص قضية الاموال التي تلقاها شارون.. في جزر الكاريبي

"هآرتس": الشرطة جمعت معلومات هامة بخصوص قضية الاموال التي تلقاها شارون.. في جزر الكاريبي

افادت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم، الاثنين، ان الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الغش والاحتيال في الشرطة جمعت مؤخرا معلومات هامة، من خلال تحقيقات قامت بها في جزر الكاريبي، تتعلق في قضية سيريل كيرن، التي يشتبه بموجبها ان رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، تلقى مبلغ 1.5 مليون دولار من صديقه المليونير الجنوب افريقي سيريل كيرن. كما طالت التحقيقات معلومات حول الجمعيات الوهمية التي يشتبه بان شارون ومساعديه اقاموها من اجل تجنيد الاموال لحملات شارون الانتخابية في الاعوام الاخيرة.

وبحسب الصحيفة، تتعلق هذه المعلومات، الجديدة، بالطرق الملتوية التي سلكتها مبالغ كبيرة، تقدر بملايين الدولارات، من مزرعة "هشيكميم" التابعة لشارون وعودتها، وفق الشبهات، الى المزرعة ذاتها.

وتشتبه الشرطة ان كل هذه الاعمال تمت بمساعدة اصحاب رؤوس اموال، بعضهم مقرب من شارون منذ سنوات طويلة. وقالت الصحيفة ان الشرطة ستستدعي في الايام القادمة مجموعة من هؤلاء للتحقيق معهم بخصوص ما توفر لدى الشرطة من معلومات جديدة في القضية. وسيكون المتهم المركزي في القضية، اريئيل شارون آخر من ستحقق معه الشرطة.

من جهة ثانية فرضت المحكمة المركزية في تل ابيب، اليوم، على غلعاد شارون، نجل رئيس الحكومة الاسرائيلي، تحويل كافة المستندات المتعلقة بالقضية والموجودة في احد المصارف النمساوية، الى الشرطة الاسرائيلية. ومن شان اتخاذ قرار بهذا الخصوص ان يدفع القضية الى مراحلها النهائية، بحسب تقديرات المحققين.

وتشتبه الشرطة ان ملايين الدولارات التي تم تحويلها الى عائلة شارون تمت بواسطة مصارف في جزر الكاريبي، مما اثار الشكوك لدى المحققين بان الامر تم للتمويه والتهرب من اجهزة فرض القانون الاسرائيلية، مثل ضريبة الدخل في عدة دول بينها اسرائيل.

واوضحت الصحيفة، ان معلومات وصلت وحدة التحقيقات في قضايا الغش والخداع، قبل اسابيع معدودة، افادت بان حساب بنكي في جزر الكاريبي استخدم كحساب وهمي لتحويل اموال من مزرعة شارون واعادة هذه الاموال الى المزرعة ذاتها. وهذا الامر دفع الى ارسال عدد من المحققين الى تلك الجزر.

ويحاول المحققون تتبع المسلك الذي مرت به هذه الاموال، وأحد الالغاز في هذه الناحية هو اين وصلت الاموال التي ادعى شارون انه اهادها الى اصحابها.