"معاريف" : لقاءات إسرائيلية - فلسطينية

 "معاريف" : لقاءات إسرائيلية - فلسطينية

قالت صحيفة "معاريف", اليوم الإثنين, إن وزير الخارجية الاسرائيلي السابق شمعون بيرس أجرى في الأسبوعين الأخيرين لقاءات مع مسؤولين كبار في السلطة الوطنية الفلسطينية. واضافت أن إثنين من المقربين لبيرس شاركا معه أيضاً في لقاء مع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, أحمد قريع (أبو علاء). والإثنان هما آفي غيل, مدير عام وزارة الداخلية السابق ويورام دوري, النطاق بلسان بيرس. وذكرت أن بيرس وضع رئيس الحكومة الاسرائيلي, اريئيل شارون, في صورة هذه اللقاءات وقدم له تقريراً مفصلاً عن مضمون المحادثات التي دارت خلالها.

من ناحية أخرى أشارت "معاريف" إلى أن شارون ذكر, في جلسة الحكومة الاسرائيلية أمس الأحد, أنه "بعد الحرب على العراق ستبدأ عملية سياسية بيننا وبين الفلسطينيين".

كما أشارت إلى أن الأمريكيين "سيطلبون من إسرائيل القيام بعدة خطوات إيجابية تكريماً لتسلم محمود عباس (أبو مازن) منصبه الجديد كرئيس للوزراء الفلسطيني". وقالت إن الموضوع الفلسطيني سيكون في محور المحادثات التي سيجريها وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم في الولايات المتحدة.
ونقلت عن شالوم قوله :"نأمل بأن تؤدي التغييرات الأخيرة في السلطة الفلسطينية إلى قيام قيادة حقيقية للفلسطينيين. وإن انتخاب أبو مازن لرئاسة الحكومة هو خطوة أولى في الاتجاه الصحيح".