"يديعوت أحرونوت": "مصر الإسلامية عينت سفيرا جديدا في تل أبيب"

"يديعوت أحرونوت": "مصر الإسلامية عينت سفيرا جديدا في تل أبيب"

قالت صحيفة "يديعوت احرنوت" في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد، ان القيادة المصرية قررت تعيين سفير مصري جديد في اسرائيل.
واوضحت الصحيفة ان تعيين السفير المصري الجديد الموجود في طريقه الى تل ابيب يشكل اشارة تنفي امكانية تدهور العلاقات المصرية الاسرائيلية ويعكس حرصا مصريا على استمرار العلاقات بشكل ايجابي.


واضافت الصحيفة ان السفير الجديد لدى اسرائيل هو الدبلوماسي عاطف سالم السيد، حيث سيتم تعيينه مكان السفير رضا ياسر المنتهية ولايته، وفق وسائل الاعلام المصرية التي نشرت الخبر اليوم.


واوضحت المصادر المصرية ان تعيين السفير السيد يندرج في اطار سلسلة تعيينات جديدة في السلك الدبلوماسي المصري، فيما قالت مصادر سياسية اسرائيلية انها لم تتلق اي تاكيدات رسمية من قبل الخارجية المصرية بهذا الشان وتتوقع حصولها على تاكيد مصري، حيث سيتم الاعلان عن التعيين الرسمي للسفير الجديد هذا الاسبوع.

وكانت مصادر مصرية قد نقلت ان ، السفير عاطف سالم سيد الأهل سفير مصر الجديد لدي إسرائيل غادر القاهرة، اليوم الأحد، متوجها إلي تل أبيب لتسلم مهام منصبه الجديد خلفا للسفير السابق ياسر رضا الذي انتهت مدة عمله في إسرائيل، ضمن حركة السفراء الجدد الأخيرة.

وقالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة إن السفير سيد الأهل أنهى إجراءات سفره علي طائرة إيرسينا المتجهة إلي تل أبيب صباح اليوم الأحد، مشيرة إلى أن مكتب وزارة الخارجية بالمطار برئاسة تامر العبد مدير المكتب أعلن حالة الاستنفار للمساعدة في سفر عدد كبير من السفراء المصريين الجدد لتولي مهام مناصبهم الجديدة.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018