مصدر في الليكود بيتنا: نتنياهو لم يتراجع عن خطاب بار ايلان

مصدر في الليكود بيتنا: نتنياهو لم يتراجع عن خطاب بار ايلان

 

قال متحدث باسم تحالف "الليكود - بيتنا" إن رئيس الحكومةا الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤيد اقامة دولة فلسطينية وفق الشروط التي وردت في الخطاب الذي القاه في جامعة بارايلان عام 2009، ولكن الاولوية تتعلق بالتعامل مع حماس والتهديدات الايرانية.

وذكر المتحدث أن موقف نتنياهو بشأن اقامة دولة فلسطينية لم يتغير منذ الخطاب، بحسب ما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.

واضاف "سيتم اقامة دولة فلسطينية عندما يعترف الفلسطينيون باسرائيل كدولة للشعب اليهودي ويعلنون وقف الصراع، واذا ما تم وضع ترتيبات تضمن امن مواطني اسرائيل".

وتابع المتحدث ان الاولوية الاولى لنتنياهو الان هي قيادة اسرائيل في الوقت الذي تواجه فيها حماس المتنامية والتهديد الايراني.

واستطرد "اليسار اثار تساؤلات عن دولة فلسطينية لانهم يتجاهلون التهديدات الحقيقية والفورية لما يحدث حولنا في الشرق الاوسط".

جاءت هذه التصريحات ردا على تصريحات ادلى بها مرشحون على قائمة الليكود - بيتنا المشتركة أشارت الى تراجع نتنياهو عن خطاب بار ايلان..

وكان نتنياهو اعلن رسميا في شهر تشرين اول الماضي التحالف مع حزب اسرائيل بيتنا بزعامة وزير الخارجية السابق افيغدور ليبرمان ليخوض الحزبان (الليكود وإسرائيل بيتنا)، الانتخابات الإسرائيلية المقبلة في قائمة واحدة مشتركة.

وقال نتنياهو إن الهدف من هذا التحالف هو تعزيز قوة إسرائيل وقيادتها على مواجهة ما أسماه بالتحديات الأمنية المتمثلة في منع ايران من الحصول على أسلحة نووية ومحاربة الارهاب واجراء تغيرات اقتصادية
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018