موقع "واللا": رغم توتر العلاقات، اسرائيل سهلت لتركيا إقامة مستشفى في غزة

الموقع أورد أنه رغم توتر العلاقات بين البلدين فان السلطات الاسرائيلية سمحت بنقل هذه المواد عبر ميناء أشدود ومنه الى قطاع غزة، وأن الموافقة الاسرائيلية تندرج ضمن بوادر حسن النية تجاه تركيا التي ما زالت تضع اعتذار اسرائيل عن هجومها على سفينة مرمرة وقتل تسعة ناشطين أتراك شرطا لاستئناف العلاقات.

موقع

أفاد موقع "واللا" الاسرائيلي، أن اسرائيل سمحت لتركيا بنقل مواد طبية ولوازم لبناء مستشفى سيقوم على خرائب مستوطنة "نيتسريم" التي أخلتها اسرائيل في قطاع غزة.


الموقع أورد أنه رغم توتر العلاقات بين البلدين فان السلطات الاسرائيلية سمحت بنقل هذه المواد عبر ميناء أشدود ومنه الى قطاع غزة، وأن الموافقة الاسرائيلية تندرج ضمن بوادر حسن النية تجاه تركيا التي ما زالت تضع اعتذار اسرائيل عن هجومها على سفينة مرمرة وقتل تسعة ناشطين أتراك شرطا لاستئناف العلاقات.  مصادر صحفية تركية أعلنت أن أدائرة التعاون والتنمية التركية (تيكا) أنها ستقوم بإنشاء مستشفى بسعة 150 سريرا في قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع السلطات المصرية والفلسطينية.


وقال مسؤول في الدائرة المذكورة أن مستشفى "الصداقة التركية ـ الفلسطينية" سيُنشأ على مساحة قدرها 33 ألفا و 800 متر مربع، وأضاف: "أنه سيقدم خدماته تحت إدارة جامعة غزة الإسلامية". وأشار المسؤول الى أن مبنى المستشفى مصمم ليشمل العديد من المستوصفات، وقاعات للمؤتمرات والدورات التدريبية. وأكد المسؤول أن المستشفى المذكور سيكون بمثابة نصب تذكاري يرمز إلى الصداقة التركية ـ الفلسطينية.

التعليقات