الموظف الذي تم اقتحام بيته وسرقة حاسوبه الشخصي وووثائق هو مسؤول الذرة الاسرائيلية

الموظف الذي تم اقتحام بيته وسرقة حاسوبه الشخصي وووثائق هو مسؤول الذرة الاسرائيلية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، قبل قليل، أن الموظف في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية الذي نشر، أمس الاثنين، عن اقتحام بيته وسرقة مستندات وحاسوب شخصي منه هو الجنرال احتياط د. شاؤول حوريف مدير عام لجنة الطاقة النووية الاسرائيلية.

يشار أن د. حوريف الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 2007، هو من أهم المشتغلين في سياسة الذرة الاسرائيلية وهو يمثل اسرائيل أمام وكالة الطاقة النووية الدولية، حيث يلقي خطابا سنويا أمامها.

وقد أشغل في السابق منصب نائب رئيس اللجنة النووية ونائب قائد سلاح البحرية وهو يتبع في منصبه، كرئيس للجنة الطاقة النووية، لمكتب رئيس الحكومة، في حين أن اللجنة هي الجسم الحكومي المسؤول عن المفاعل الذري في ديمونا وعن مركز أبحاث الطاقة النووية في وادي شوروك في النقب وعن البحث النووي في اسرائيل.   

وكانت وسائل إعلام اسرائبابة قد نقلت أمس أن مجهولين قاموا، الليلة الماضية، باقتحام منزل أحد الموظفين العاملين في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، في القرية الزراعية بيت يتسحاق الوافعة في منطقة الشارون  وقاموا بسرفة حقيبة تحوي مستندات ووثائق وجهاز لاسلكي وجهاز حاسوب متنقل.

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، أنه لم يتضح بعد فيما اذا كان بين المسروقات وثائق سرية مصنفة أمنيا أم لا، مشيرة الى أن الشرطة الاسرائيلية تحقق في الموضوع ولم تعتقل مشتبهين حتى الان، في حين علم أن بيت الموظف المذكور كان قد تم اقتحامه في السابق وسرقة جهاز حاسوب محمول من داخله.


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018