هآرتس": أوباما سيزور كنيسة المهد ويلتقط صورة مع القبة الحديدية

هآرتس": أوباما سيزور كنيسة المهد ويلتقط صورة مع القبة الحديدية

 


أفادت صحيفة "هآرتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الإثنين، ان الرئيس الاميركي باراك أوباما سيزور كنيسة المهد في بيت لحم خلال جولته المرتقبة في المنطقة، فيما ستُنصب "قبة حديدية" مؤقتا قرب مطار بن غوريون لتتاح لأوباماالاطلاع عليها.


وكانت بعثة اميركية تضم دبلوماسيين ورجال امن وموظفين من البيت الابيض قد وصلت الى اسرائيل يوم أمس الاحد للتمهيد للزيارة. ومن المقرر ان تجتمع البعثة مع مندوبين عن مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي ووزارة الخارجية من اجل ترتيب الجدول الزمني لهذه الزيارة، بحسب الصحيفة.


ومن المقرر ان يزور افراد البعثة مقر رئاسةالحكومة الاسرائيلية بالقدس لمعاينة المكان وترتيبات المؤتمر الصحفي المشترك لأوباما ونتنياهو، وكذلك مقر الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس حيث ستقام مأدبة عشاء رسمية.


وأضافت الصحيفة أن اوباما - الذي من المقرر أن يصل في الـ20 من الشهر الجاري - ستُجرى له مراسم استقبال رسمية في مطار بن غوريون لينتقل بعدها برفقة بيريس ونتنياهو إلى زيارة إحدى منظومات القبة الحديدية التي سيتم نصبها مؤقتاً بالقرب من المطار ليتسنى له التقاط الصور بقربها، فيما سيقيم خلال زيارته لاسرائيل في فندق الملك داوود في القدس،.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018