مسؤول امني:منفذ عملية تل ابيب أصبح خارج اسرائيل

مجلة "جينز" نقلا عن المسؤول الامني الاسرائيلي:المتفجرات التي استخدمت في العملية احضرت الى اسرائيل من قبل طرف ثالث وهي على درجة عالية من التطور"

مسؤول امني:منفذ عملية تل ابيب أصبح خارج اسرائيل
نقلت مجلة "جينز" البريطانية عن مسؤول امني اسرائيلي ترجيحه ان يكون عمر خان شريف، الباكستاني المتهم بالمشاركة في العملية الاستشهادية التي وقعت في تل ابيب في نهاية الشهر الماضي، قد أصبح خارج اسرائيل.

ونسبت المجلة، المتخصصة في الشؤون الأمنية والعسكرية، الى مسؤول امني اسرائيلي رفيع المستوى قوله ان شريف " يبدو شخصاً واسع الحيلة بالنسبة لشخص خطط لعملية انتحارية من دون رسم خطة فرار". وأضاف " بعدما ادرك وجود علة في الشحنة الناسفة التي يحملها، القى فوراً حزامه الناسف واثناء فراره من ساحة ( العملية ) تمكن من انتزاع محفظة احد المواطنين، ربما للحصول على بعض المال " معتبراً أن هذا التصرف " يكشف شخصاً عالي التدريب وليس شخصاً ساذجاً معبأ ايديولوجياً ، تمكن من الاختباء والفرار من بلد أجنبي".

وتابع المصدر الاسرائيلي ان المتفجرات التي استخدمت في العملية احضرت الى اسرائيل من قبل طرف ثالث وأنها على درجة عالية من التطور ومن نوع نادر من المتفجرات البلاستيكية تسمى " صفحة المعلومات" ( داتا شيت) ويمكن أن تصبح رقيقة على شكل صفحات ورقية لا يمكن كشفها بواسطة الاشعة السينية وحتى من قبل العين المدربة.

التعليقات