"صاندي تايمز": الطائرة بدون طيار صوّرت مواقع عسكرية قد يكون بينها مفاعل ديمونا

"صاندي تايمز": الطائرة بدون طيار صوّرت مواقع عسكرية قد يكون بينها مفاعل ديمونا

 


قالت صحيفة "الصنداي تايمز" البريطانية أن طائرة حزب الله -بدون طيار- التي اخترقت الأجواء الإسرائيلية الأسبوع الماضي "استطاعت تصوير مواقع عسكرية سرية إسرائيلية" ونقلت هذه الصور إلى قيادة حزب الله التي تحكمت بالطائرة.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها نقلاً عن مسؤولين أمنيين في (إسرائيل) قولهم إن الطائرة :"استطاعت تصوير مطارات عسكرية إسرائيلية ومناطق المناورات الأمريكية الإسرائيلية وربما استطاعت تصوير مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي".

وبحسب التقرير "فقد تمكّنت الطائرة المرسلة من قبل حزب الله من تصوير مطارات سلاح الجو ومناطق التحضير للمناورات المشتركة بين الجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي".

كما وذكر تقرير الصحيفة البريطانية الذي نشر اليوم الأحد أن الطائرة بدون طيار التي انطلقت من لبنان إلى (إسرائيل) الأسبوع الماضي، واعترضتها الطائرات الإسرائيلية كانت مجّهزة بأفضل وسائل العسكرية للتصوير الجوي القادر على تنفيذ عمليات تصوير سري لقواعد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الأمين العام لحزب الله" حسن نصر الله" قد أعلن قبل أيام مسؤولية حزبه عن إرسال الطائرة بدون طيار مشيرا إلى أنه التقطت صوراً حساسة للكثير من المواقع الإسرائيلية شاكراً ضباط حزبه على قدراتهم العسكرية العالية، ومؤكدا حق الحزب في إرسال طائرات طالما استمرت (إسرائيل) في إرسال طائرات؛ لاختراق الأجواء اللبنانية.

وأكد نصر الله أن لديه المزيد من المفاجآت خلال الأسابيع المقبلة بهذا الشأن.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018