كلاشنيكوف يحتفل بعيد ميلاده الـ 93

 كلاشنيكوف يحتفل بعيد ميلاده الـ 93

 



احتفل ميخائيل كلاشنيكوف المخترع الروسي مصمم السلاح الرشاش الأكثر شهرة وانتشارا في العالم  والمسمى باسمه ، احتفل السبت 10 نوفمبر/تشرين الثاني بعيد ميلاده الثالث والتسعين.

ومع أن أمنية ميخائيل كلاشنيكوف لم تتحقق بعد، وهي أن يكون سلاحه حارسا للسلم  والعدل في العالم، الا ان سلاحه تحول الى أداة بأيدي الثورار في جميع انحاء العالم، ولعل وجوده كإنسان، يذكر العالم بالهدف السامي الذي رسمه.

هذا الرجل المبدع الذي يحتفل اليوم بذكرى ميلاده الثالثة والتسعين، يشهد له الجميع بنشاطه وذكائه، فهو إلى اليوم يزاول مهنة التصميم ويترأس قسمه في مصنع الانتاج الحربي، وبندقيته الشهيرة التي عبرت القارات والمحيطات والبحار، لا تزال تخضع للتطور والتحسين تحت مبدأ بساطة التصميم، ومتانة الاستخدام وانخفاض السعر.

ويعود أول اختراع لميخائيل كلاشنيكوف الى عام 1947، حينما فاز سلاح صممه بجائزة الأسلحة الخفيفة، وقام في فترة ما بين العقدين الخامس والسادس من القرن الماضي بتصميم نماذج موحدة من الأسلحة الخفيفة، تم اعتمادها، لتستخدمها وحدات الجيش السوفيتي. كما اخترع كلاشنيكوف أكثر من عشرة نماذج من بنادق الصيد من طراز "سايغا" والتي تحظى بشعبية واسعة بين الصيادين في روسيا، وغيرها من الاسلحة النارية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018