مجلة "تايم" تختار اوباما رجل العام 2012

هو أول (رئيس) ديمقراطي يفوز بولايتين متتاليتين باكثر من 50 في المئة من الأصوات. هذا شيء لم نشهده منذ فرانكلين ديلانو روزفيلت." ورأس روزفيلت الولايات المتحدة خلال فترة الكساد العظيم والحرب العالمية الثانية.

مجلة

 

  اعلنت مجلة "تايم" الاميركية، إختيار الرئيس الاميركي باراك اوباما للمرة الثانية للفوز بلقب "رجل العام " لسنة 2012.

وأعلن ريك ستنغل رئيس تحرير المجلة هذا الاختيار خلال برنامج (توداي) في شبكة (إن.بي.سي) اليوم الأربعاء.

وقال ستنغل مشيراً الى اوباما: "هو في الاساس مبدع ومبتكر امريكا من نوع جديد... امريكا ذات تركيبة سكانية وثقافة جديدة أصبح الآن رمزا لها."

وأضاف: "فاز بولاية ثانية على الرغم من معدل بطالة أعلى مما واجهه اي شخص خلال 70 عاما. هو أول (رئيس) ديمقراطي يفوز بولايتين متتاليتين باكثر من 50 في المئة من الأصوات. هذا شيء لم نشهده منذ فرانكلين ديلانو روزفيلت." ورأس روزفيلت الولايات المتحدة خلال فترة الكساد العظيم والحرب العالمية الثانية.

وكان الرئيىس اوباما قد فاز بنفس اللقب في العام 2008 بعد فترة قصيرة من دخوله للبيت الابيض .

وأصدرت المجلة في وقت سابق من هذا الاسبوع، القائمة النهائية القصيرة لعدد من المرشحين الذين تم اختيارهم للظهور على غلافها قبل نهاية العام الجاري.

وشملت القائمة النهائية كلا من الرئيس الأميركي باراك أوباما ومالالا يوسف زاي، التلميذة الباكستانية (15 عاما) التي أصيبت بعيار ناري في الرأس ونجت بعدما كانت تناضل من أجل تعليم الفتيات في وادي سوات، والرئيس المصري محمد مرسي وبيل وهيلاري كلينتون لنشاطهما العالمي في المجالين الإنساني والسياسي، بحسب المجلة.

كما تضم القائمة رئيسي شركتين هما: ماريسا ماير من شركة "ياهو" وتيم كوك من شركة "آبل".

يذكر أن شخصية العام الماضي كانت ببساطة كلمة "ذي بروتيستر" أو "المحتج" مع شكل رمزي لثائر تكريما لنشطاء الربيع العربي

التعليقات