فرانس برس: نتنياهو زار عمان سرا والتقى الملك عبدالله

فرانس برس: نتنياهو زار عمان سرا والتقى الملك عبدالله

 

 

قالت مصادر دبلوماسية ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو زار عمان الاسبوع الماضي والتقى لعاهل الأردني الملك عبدالله .
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر دبلوماسي ان رئيس الحكومةالاسرائيلية نتانياهو التقى عبدالله  الاسبوع الماضي في الاردن وبحث معه عملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لفرانس برس "الاسبوع الماضي توجه نتانياهو الى الاردن والتقى الملك عبد الله الثاني وناقشا في الاجتماع عملية السلام في الشرق الاوسط".

وهذه هي اول زيارة خارجية يقوم بها نتانياهو، واول اجتماع مع زعيم دولة خارجية منذ الانتخابات الاسرائيلية العامة في 22 كانون الثاني/يناير.

وفي كانون الاول/ديسمبر، نقل مسؤولون اسرائيليون عن وسائل الاعلام المحلية تاكيدهم لتقرير في صحيفة عربية عن اجتماع بين نتانياهو والملك عبد الله الثاني في الاردن ركز على ترسانة سوريا من الاسلحة الكيميائية.

وياتي اللقاء بين نتانياهو والملك عبدالله قبل الزيارة التي يتوقع ان يقوم بها الرئيس الاميركي باراك اوباما الى المنطقة قريبا. وتوقع الاعلام الاسرائيلي ان تجري الزيارة في 20 اذار/مارس.

وقلل البيت الابيض من التوقعات بان اوباما سيقدم مبادرة سلام جديدة خلال الزيارة، واكد ان اجندة الزيارة ستتركز على البرنامج النووي الايراني والازمة في سوريا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018